اخبار السودان من كوش نيوز - حركة مسلحة تثير فوضى بمركز شرطة لاسترداد سيارة مهربة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشفت شرطة الخرطوم، الإثنين، عن تفاصيل دراماتيكية بشأن فوضى عارمة أثارها ضباط برتب عليا تابعون لحركة مسلّحة، بعد احتجاز سيارة مهربة يقودها إثنان من منسوبي الحركة، بواسطة قوات مكافحة التهريب.

وأوضحت الشرطة في بيان بحسب صحيفة الديمقراطي، أنّ شعبة مكافحة سرقة السيارات، اشتبهت، الأحد، في عربة هونداي تسير بدون لوحات كان بها شخصان وتم استفسارهما عن أوراق العربة، وأفادا بأنهما ضباط برتبتى العميد والعقيد يتبعان للجبهة الثالثة تمازج وأن العربة تتبع لهم.
وأشارت إلى أنّه تمّ إحضار العربة لشعبة مكافحة سرقة السيارات بالخرطوم2.

وأضاف البيان: "أثناء التحري معهما حضر المدعو (م ح.ج ) وبرفقته أربعة أشخاص وأفاد بأنّه لواء بالحركة وقام بتهديد قائد الحملة، وطلب الإفراج الفورى عن الشخصين والعربة مستخدما العنف اللفظي والبدنى".
وتابع: "أدى ذلك لإشتباك بالأيدي بينه وبين قائد القوّة وعلى الفور تم القبض عليهم". وأوضح البيان أنّ رئيس الشعبة وجّه بفتح بلاغ فى القسم الشمالي الخرطوم.

وتابع: "أثناء ترحيلهم للقسم قام المدعو (ح.ج) بالإمساك بمقود العربه مما أدّى إلى إنحرافها عن الطريق ولكنّ تمت السيطرة عليه وإحضاره للقسم".
وأردف: "بقسم شرطة الخرطوم شمال تم فتح بلاغ في مواجهته بواسطة قائد القوة تحت المواد (130/20) و(103/99) من القانون الجنائي وبلاغ آخر تحت المادة 26 أسلحة حيث ضبط بحوزة أحدهم مسدس بدون ترخيص".

وحسب البيان، "اتّضح فيما بعد أنّ المتّهم مصاب في رجله من جراء مقاومته للقوة وبناء عليه تمّ تحرير اورنيك (8) جنائي طبي وإسعافه إلى المستشفى وتلقي العلاج اللازم، وتم إرسال البلاغات المدوّنة إلى النيابة التي وجهت بالإفراج عن المتهمين بالضمان العادي وتمّ الإفراج عنهم بالضمانة المصدقة، وإثر ذلك تجمع عدد من عناصر حركة تمازج أمام القسم، وأثناء مغادرتهم بعد الضمانة قام أحدهم بإطلاق عددٍ من الطلقات النارية في الهواء بصورة عشوائية وغادروا الموقع.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق