اخبار السودان من كوش نيوز - توقيع مذكرة تفاهم لتشغيل فضائية جنوب دارفور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقع ولاة ولايات دارفور على مذكرة تفاهم بهيئة الإذاعة والتلفزيون بولاية جنوب دارفور على إعادة تشغيل فضائية دارفور بالشراكة بين ولايات دارفور وذلك بحضور الدكتور محمد عيسى عليو نائب حاكم الإقليم. وجاءت مذكرة التفاهم في أعقاب مخرجات ورشة اقليمية لتشغيل الفضائية إنعقدت الاحد" بمدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور نقاشت ثلاثة اوراق تتعلق بالجانب الإداري والمالي ، الاخبار والبرامج والجانب الفني.

وخرجت الورشة بموافقة ولاة دارفور على تشغيل فضائية دارفور بالشراكة بين الولايات للإسهام في النهوض بدارفور وتقديمها للعالم.
ونصت المذكرة على التزام حكومة الإقليم وحكومات ولايات دارفور بدفع مستحقات التشغيل، وعمل صندوق لدعم إعادة تشغيل فضائية دارفور، وربط القناة مع مكاتب الولايات بدارفور ووضع سياسة تحريرية وبرامجية وخطة متكاملة لعودة قناة دارفور.

وقال مدير القناة الاستاذ اشرف عمرابراهيم بحسب سونا، قال ان المذكّرة تشكّل إضافة حقيقة لعودة البث بالفضائية على مستوى الاقليم لافتا إلى تغيير اسم القناة من فضائية جنوب دارفور الى فضائية دارفور ، مبشرا المواطنين بأن إدارة القناة ستعمل على انتاج برامج مميزة تلبي تطلعات مواطن دارفور فى كافة الجوانب وعكس الجانب الثقافي والتراثي لدارفور.

ووقف الاستاذ حامد التجاني هنون والى جنوب دارفور والجنرال نمر محمد عبد الرحمن والى شمال دارفوروالاستاذ كمال حمد الله ممثل والى شرق دارفور، والاستاذ بشير آدم السنوسي ممثل والى غرب دارفور وممثل والى وسط دارفور ووفد الاعلام من المركز بقيادة ابراهيم البزعي مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون القومي والخبير الإعلامي لقمان احمد والكاتب الصحفى عبد الله ادم خاطر وقفوا على المعدات والأجهزة والاستديوهات الخاصة بفضائية دارفور.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق