اخبار الإقتصاد السوداني - زكاة محلية الفاشر تدشن برنامج شهر رمضان المعظم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الفاشر 12-3-2023 (سونا)- دشن المدير التنفيذي لمحلية الفاشر إسماعيل عمر حسين، وأمين ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور بالإنابة أحمد سليمان علي اليوم بمسجد عباد الرحمن بحي دار الرحمن بمدينة الفاشر برنامج شهر رمضان المعظم للعام 1444هجرية والذي إستهدف عدد (4450) أسرة بمحلية الفاشر بتكلفة كلية بلغت (109) مليون و(725) ألف جنيه وذلك إمتثالآ لقوله تعالي (والذين في أموالهم حق معلوم للسائل والمحروم). وأكد المدير التنفيذي للمحلية أهمية برنامج شهر رمضان في تخفيف أعباء المعيشة عن كاهل الشرائح الضعيفة. وأشاد خلال مخاطبته التدشين بحضور مديري الإدارات التخطيطية بالزكاة على المستوين المحلي والولائي والزكاة القاعدية وجمع غفير من الأسر المستهدفة بأحياء القطاع الشمالي أشاد بالجهود المبذولة من الزكاة من أجل تقديم الخدمات للفقراء والمساكين بمختلف المناطق.
من جهته قال أمين ديوان الزكاة بالولاية بالإنابة إن برنامج شهر رمضان الذي تم تدشينه اليوم يجئ ضمن برنامج زكاة الولاية الذي استهدف عدد (33) ألف و(557) مستفيد بمكاتب الزكاة بتكلفة بلغت مليار و(46) مليون و (235) ألف جنيه. وأضاف أن ما تم تقديمه من دعم نقدي للفقراء حق شرعي أصيل وليس منحة. وعبر عن شكره وتقديره لدافعي الزكاة الذين أخرجوا زكاة أموالهم طواعية مما مكن الزكاة من تنفيذ البرنامج.
فيما أوضح مدير مكتب زكاة محلية الفاشر إبراهيم سليمان علي أن برنامج شهر رمضان المعظم من البرامج الراتبة التي درجت الزكاة على تنفيذها سنويآ إحياءآ لسنة التكافل الإجتماعي والتراحم بجانب حث الناس وتشجيعهم على الإنفاق للشرائح الفقيرة علاوة على إقناع المكلفين بأن زكاة أموالهم التي يخرجونها طواعية تذهب لمستحقيها.

وقال إن البرنامج يحتوي على عدة محاور تشمل كيس الصائم وتصرف نقدًا عوضًا عن الكيس وذلك بواقع مبلغ (25) ألف جنيه للأسرة الواحدة بمدينة الفاشر عبر عدد (19) مراكزآ، وبواقع مبلغ (20) ألف جنيه للأسرة الواحدة بريفي الفاشر وكورما بجانب دعم المؤسسات والخلاوي النموذجية، وبرنامج الراعي والرعية، فضلاً عن إطلاق سراح نزلاء السجون، وبرنامج فرحة العيد ويستهدف تقديم الدعم النقدي للمرضى بالمستشفيات بجانب توزيع الدعم العيني للنزلاء ونزيلات السجون.
وأشار إلى أن الأسر الفقيرة تم إختيارها عبر لجان الزكاة القاعدية الذراع الأصيل لتنفيذ برامج الزكاة، وأهاب سليمان بأصحاب الأموال بضرورة الإسراع في إخراج الزكاة حتى تتمكن الزكاة من تحقيق أكبر قدر من قيم التكافل الإجتماعي خاصة في ظل الفقر والأوضاع الإقتصادية الصعبة التي ألقت بظلالها على معاش الناس بالمحلية والولاية. ودعا المنظمات الخيرية لتقديم الدعم والمساعدة للأسر الفقيرة لأن الزكاة لوحدها لاتستطيع تغطية شريحتي الفقراء والمساكين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق