اخبار السودان من كوش نيوز - مصادر تكشف تفاصيل مذكرة ال(50) بحزب الأمة القومي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
علمت مصادر، أن أبرز الموقعين على المذكرة التصحيحية التي دفع بها 50 عضوًا من المكتب السياسي لحزب الأمة القومي لرئيس الحزب فضل الله برمة ، القيادي بالحزب بروفسير سعيد نصرالدين وأمين الشباب المنتخب عباس برشم، وأمين الطلاب المنتخب هشام عزازة. وتعتبر نائب رئيس الحزب مريم الصدق المهدي من المؤيدين لرئيس الحزب فضل الله برمة .
وعلمت المصادر بحسب صحيفة السوداني، أن المذكرة مدعومة من رؤساء الحزب في 14 ولاية وعدد كبير من الكوادر الشبابية والطلابية والمرأة والفئات والمهنيين ، وتم تقديها لبرمة بعد استنفاد كافة مراحل التظلم والاحتجاج التنظيمي المباشر داخل المستويات التنظيمية المختلفة بهدف تصحيح المسار ولم يكن الغرض منها استهداف قيادات بعينها .

وحول انقلاب 25 أكتوبر أعلنت المجموعة أهمية التفاوض مع جميع أطراف العملية السياسية عبر تفاوض واضح وشفاف على هدي الالتزام بالعقد الاجتماعي وخارطة الطريق للوصول للحكم المدني الكامل وتحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة .

وبحسب نشرة داخلية للحزب تحصلت عليها (السوداني) ،أن أصحاب المذكرة طالبوا بإيقاف التجاوز للدستور واللوائح والقرارات الصادرة بموجبها وتغييب دور المؤسساتِ العليا والولايات والمهجر في المشاركة المباشرة والفاعلة في قضايا الوطن المصيرية وغياب الشفافية والمساءلة والمحاسبة وسيادة حكم القانون وهي ممارسات خاطئة ومثبتة بشواهد ومستندات تؤكد ذلك .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق