اخبار الإقتصاد السوداني - تحذير من انحسار مهنة مهمة بسبب التكاليف والخسائر المالية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم- رشا التوم
شكا عدد من أصحاب المخابز من ارتفاع أسعار مدخلات إنتاج الخبز وتكبَّدهم خسائر مالية كبيرة ما أدى إلى خروج عدد كبير منهم عن المهنة.
وكشف صاحب مخبر المهندس في بحري فاروق يوسف الخضر، عن مغادرة عدد من أصحاب المخابز العمل في المجال نتيجة الضغوط المالية التي تواجههم والمنصرفات العالية في صناعة الخبز. وتابع قائلاً: حال استمر الوضع على ما هو عليه فالجميع سوف يغادر.
وأشار إلى زيادات كبيرة في الإيجارات التي تتراوح مابين 400_700 ألف جنيه، فضلاً عن ارتفاع أسعار الخدمات من المياه بواقع 75 ألف جنيه، شهرياً، والكهرباء ورسوم المحليات في مقابل ضعف الإنتاج للخبز وتراجع عدد الجوالات المنتجة إلى 6_10 جوالات، فقط، في اليوم، وشكا من انتشار مراكز بيع الخبز غير المقننة والتي أضرت بأصحاب المخابز والذين تترتب عليهم سداد الضرائب والرخص والعوائد والالتزامات الصحية، ولفت إلى استقرار أسعار الدقيق بواقع 12.700 ألف جنيه، للجوال زنة 25 كيلو، وبلغ سعر جركانة الزيت 36 رطلاً، ب 25 ألف جنيه.
ونبَّه إلى ارتفاع أسعار الغاز وزيادة قطوعات الكهرباء مع دخول فصل الصيف وتمتد إلى 8_9 ساعات يومياً، مما يضطرهم اللجوء لاستخدام الجاز لضمان استمرارية العمل وشراء جركانة الجازولين بواقع 11 ألف جنيه، فضلاً عن ارتفاع أجور العمالة بصورة متوالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق