اخبار الإقتصاد السوداني - والي سنار يستعرض أداء الولاية للعام 2022 وخطة العام الجاري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سنجة 9-3-2023 (سونا)- عقد والي سنار العالم النور مؤتمر صحفي بحضور حكومة الولاية ولجنة الأمن ورئيس مجلس حكماء الولاية والاجهزة الاعلامية استعرض خلاله أداء الولاية للعام 2022م وفقا للملفات السبعة الامن ومعاش الناس والخدمات والملف الاقتصادي والسياسي والاجتماعى . كما استعرض ملامح خطة الولاية للعام 2023 في الجوانب الاقتصادية والخدمية. وأكد الوالي انه يعول على مثل هذه اللقاءات، وقال "نسعى لخدمة المجتمع وتفاعله والاستجابة وكذلك في تقييم العمل". ووقف الحضور على ما تم انجازه في العام السابق والميزانية للعام 2023م . واشاد الوالى بلجنة الامن خاصة في الوصول لاي حادثة قتل وقرار رعاية الصلح مع كل الفئات . وتحدث عن معاش الناس والملف الاقتصادي وانارة عدد خمسة قرى خلال 2022م وعمل طرق وردميات وجسور .
واكد العالم ان الولاية غنية بمواردها خاصة الارض الخصبة والنيل، مشيرا إلى الاستثمارات واكد انه تم تنفيذ الرقابة على الصرف وللاصلاح الاداري وتم ايضا توفير اجهزة حاسوب واجهزة رقمية لتطوير العمل. وفي المحور الاجتماعي تمت زيارات مجتمعية ومشاركات الاعياد والمناسبات القومية . واشار الوالي إلى انجازات التنمية في التعليم والصحة وبناء وتشييد مدارس وتركيب اجهزة تفتيت الحصاوى والرنين االمغنطيسي ووحدة الاوكسجين وانارة عدد من القرى ومشروع فتح المسارات الذي تم تنفيذه. وتحدث عن الطبيب المزيف مؤكدا انه يعمل منذ العام 2019م وتم ايقاف الثلاث مديري الادارات اجراء احترازى وتم تكوين لجنة تحقيق وتقصي للحقائق. وتحدث عن هيئة السوكي وشركة الرماش وتكوين الجمعيات والصراع الحاد وتم تفويض مجلس الحكماء من الطرفين وجمعية الرماش. واستمع إلى مداخلات من اللجنة الأمنية والمخابرات ولجنة الحكماء والوزراء وكانت مداخلة مدير عام الصحة اقر بنقص حاد في الكادر الطبي، مشيرا الى عدد المستشفيات الموزعة بالولاية وعدد الاطباء والاختصاصيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق