اخبار السودان الان - محكمة البلاغ 2019/44 تواصل جلستها الخميس القادم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 9-3-2023م(سونا)- تواصل محكمة البلاغ 2019/44 التي يمثل أمامها (27) متهماً من عسكريين ومدنيين تم القبض عليهم عند مداهمة قوات الدعم السريع منزلاً بالطائف في مايو 2019، تواصل جلستها الخميس القادم الموافق السادس عشر من مارس الحالي للوقوف على مستندات الإتهام من الأقراص المدمجة حول مسرح الحادث ومعروضات البلاغ من عربات تم ضبطها داخل المنزل. وأمهل رئيس المحكمة مولانا محمد يعقوب قاضي المحكمة العامة في جلسة اليوم هيئة الإتهام جلسة أخرى لتقديم هذه المستندات بعد أن تعذر عرضها لوجود مشكلة فنية لم تكن في الحسبان حيث إتضح أن هذه الأقراص تحتاج إلى تطبيق معين مما يستوجب إحضار الفني الذي أعد هذه الأقراص.
وفي السياق نفسه نجح المتحري في البلاغ العقيد شرطة محمد حكيم في جلسة اليوم في عرض قرص مدمج واحد عن مسرح الحادث إذ حوى المستند عربات وجدت داخل منزل الطائف بأرقامها وهي مدونة في أمر التفتيش بعضها تحمل لوحات حكومية وبعض المستندات عبارة عن شهادات من معهد الإستخبارات العسكرية حول دورات للتأمين إلى جانب زي وعلامات عسكرية وأشرطة فيديو وأسلحة وذخيرة.
ومن جانبها إنتقدت هيئة الدفاع فشل الإتهام في عرض هذه المستندات رغم تعهداتها في جلسات سابقة، وطالبت بالإستغناء عن هذه المستندات إذ أن كل هذه المعروضات تم تقديمها للمحكمة ولا جدوى من عرض الصور في وجود الأصل.
وقالت أن هيئة الإتهام غرضها تطويل حبس المتهمين، ولكن قاضي المحكمة قال أن جدية هيئة الإتهام واضحة بدلالة نجاحها في عرض القرص المدمج الأول وأنه يمكن معالجة المسألة الفنية التي لم تكن في الحسبان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق