اخبار الإقتصاد السوداني - وزير الثروة الحيوانية يؤكد على أهمية البحوث العلمية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 9-3-2023 (سونا)- أكد وزير الثروة الحيوانية الإتحادية الأستاذ حافظ إبراهيم عبدالنبي أهمية البحوث العلمية في ترقية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية. جاء ذلك لدى لقائه اليوم بالوزارة مدير هيئة البحوث البيطرية المكلف دكتورة منال يوسف إسحاق .
وقال أن البحوث البيطرية تعتبر من الأذرع الرئيسية لسياسات وخطط إستراتيجية وزارته، مشيداً بالدور المتعاظم الذي تقوم به هيئة البحوث البيطرية في تنمية وتطوير القطاع، مؤكداً إهتمامه بالباحثين في مجال الثروة الحيوانية بإعتبارها الركيزة والدعامة الأساسية للقطاع.
ودعا عبد النبي إلى خلق شراكات عالمية في مجال البحوث البيطرية مع الدول الأوربية والعربية المتقدمة في مجال البحوث البيطرية، وشدد على أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين المعامل البيطرية والمحاجر مما يساهم في ترقية وزيادة صادرات الثروة الحيوانية، وتعهد بتذليل التحديات الماثلة والعقبات التي تواجه هيئة البحوث البيطرية حتى تؤدي دورها المنوط بها. إضافةً إلى اهتمامه بالتنمية البشرية والتدريب وتحسين بيئة العمل وتحديث المعامل في المحطات البحثية الولائية.
بدورها دعت مدير هيئة البحوث البيطرية دكتورة منال يوسف إسحاق إلى تكامل الجهود والأدوار والتنسيق المثمر بين الوزارة والهيئة حتى تساهم بالنهوض بالقطاع وتحريك عجلة الإقتصاد القومي، ووعدت بتنظيم العمل في كافة المحطات البحثية الولائية وتحديث المعامل البيطرية حتى تساهم في تنمية صادرات الثروة الحيوانية، وتعهدت بتطوير المعامل التي تساهم في تشخيص الامراض بتدريب الكادر البشري والباحثين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق