اخبار الإقتصاد السوداني - وزيرة الاستثمار تؤكد أهمية مشاركة رؤوس الأموال الوطنية للنهوض بالاقتصاد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 8-3-2023 (سونا) - أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أحلام مدني مهدي علي أهمية مشاركة القطاع الخاص ورؤوس الأموال الوطنية في النهوض بلاقتصاد السوداني من خلال توفير النقد الأجنبي والأمن الاقتصادي للبلاد. وأشارت لدى لقائها بمكتبها اليوم وجدي ميرغني رئيس مجلس إدارة مجموعة محجوب أولاد، إلى المساهمة الكبيرة للمشاريع الوطنية في دعم الاقتصاد الوطني وإحداث التنمية الاقتصادية المطلوبة للبلاد التي تزخر بالعديد من الموارد الضخمة والمتنوعة. ودعت وزيرة الاستثمار رجال الأعمال الوطنيين إلى أن يحذو حذو النماذج الناجحة من المشاريع الوطنية ، وأمنت الوزيرة على تدخل وزارتها لمعالجة كل ما قد يعترض تلك المشاريع من عقبات. من ناحيته أكد رئيس مجموعة محجوب أولاد على مساعي مجموعته الدؤوبة لزراعة القطن في مساحات أكبر موضحا ̋ على أن القطاع المطري هو القطاع الأكبر في الرقعة المزروعة، مشيرا إلى أن هناك جهدا ̋ مبذولا ̋ لرفع الإنتاجية بالوصول إلي زراعة مساحة (700.000) فدان بغية التصدير وليصبح القطن هو الأول في عوائده وليشكل جزء ̋ كبيرا ̋ من حصيلة الصادر، خاصة وأن الطلب العالمي أصبح كبيرا ̋ عليه، بجانب إدخال عدد من المحاصيل النقدية الأخرى كفول الصويا والسمسم وزهرة عباد الشمس وأضاف وجدي ميرغني ان تلك المشاريع شهدت إدخال تقنيات حديثة في إطار مجال الزراعة المميكنة، والتعامل مع فصل الخريف والظروف المناخية المتباينه، َمردفا أن الزراعة بدأت مطرية ومن ثم تم إدخال التقنيات المروية، كما نوه أيضا ̋ إلي ضرورة الإنتباه إلي أن الاقتصاد السوداني في مجمله هو اقتصاد زراعي يعتمد علي الإنتاج الحيواني.
ونادى وجدي بأهمية العمل على تطوير عقلية المزراعين والإهتمام بصغار المزراعين والصناعات التحويلية، مؤكدا أن الاصلاح الاقتصادي في السودان يبدأ عبر بوابة الزراعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق