اخبار الإقتصاد السوداني - شركاء المستهلك يتعهدون بنشر التوعية وتكثيف الحملات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم6-3-2023(سونا)- أعلنت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس عن تكوين جمعيات أصدقاء المواصفات وحماية المستهلك بعدد 31 مدرسة بمنطقة اللاماب بولاية الخرطوم. جاء ذلك خلال افتتاح البرنامج التثقيفي المصاحب للحملة الإرشادية التثقيفية المركزة لحماية المستهلك وتطبيق المواصفات للعام 2023 تحت رعاية المدير العام للهيئة الاستاذة رحبة سعيد عبد الله الذى نظمته الهيئة بالتعاون مع شركاء اللجنة القومية لشؤون المستهلكين.
وقال د. هيثم حسن عبدالسلام ممثل المدير العام لدى مخاطبته البرنامج إن هذا البرنامج يعتبر نقطة البداية لسلسلة متكاملة حتى تصل ثقافة التقييس وتوعية المستهلك لكافة أنحاء مؤكدا استمرار اللجنة فى الحملات التفتيشية والتثقيفية لمدة خمسة أيام متتالية حتى ينعم المستهلك بحقه فى العيش فى بيئة صحية آمنه ومجتمع معرفة كبير وشكر إدارة ومعلمى المنطقة لحرصهم واهتمامهم على توعية الطلاب من خلال التواصل والتنسيق مع الهيئة لانجاح البرنامج. من جانبه قال د. نصرالدين شلقامي رئيس اللجنة القومية لشؤون المستهلكين ان اللجنة تضم اكثر من 20 جهه رقابية وقال إن الحملة استهدفت الطلاب باعتبارهم جيل المستقبل وخط الدفاع الأول تحت شعار (أنا أعرف اذن ساحمي نفسى المعرفة للجميع و لا للمخدرات) . كما جدد اللواءشرطة ايهاب حسن صالح مدير الإدارة العامة لمباحث التموين والمستهلك حرصهم على مواصلة الدعم الشرطي لمناهضة الظواهر السلبية حفاظا على صحة المستهلك. وأكد مولانا محمد عثمان وكيل نيابة المستهلك أن الحملة تحمل شعار التوعية أولًا لتبيان المخالفات والعقوبات . ودعا د. صلاح حسن من إدارة تعزيز الصحة وزارة الصحة ولاية الخرطوم الطلاب الى التأكد من وجود تاريخ الإنتاج والانتهاء على السلعة قبل الشراء ومخزنة فى بيئة مناسبة محذرا الطلاب من شراء الاطعمة المكشوفة والافراط في تناول الاندومي لتجنب الكثير من الأمراض وقال إن التحصيل العلمى يتطلب وجود طلاب اصحاء يدركون المخاطر من حولهم.
من جانبه أعلن المقدم شرطة زاهر خلف الله من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عن حماية القانون للمدمن المحترف الذى يرغب فى العلاج من المخدرات وقال انهم يعالجون الإدمان بالارشاد والتوعية وسط الشباب لانها الآلية الاسرع والافضل من الحبس والعقاب وحث الطلاب على عدم الانصياع وراء ما يقدمة المروجون من مغريات واستفزاز والتلاعب بالألفاظ داعيا الاهالى واولياء الامور والمعلمين إلى تكثيف الرقابة على ابنائهم وتخلل البرنامج فقرات درامية توعوية،قدمها الدعيتر وكبسور ومشاعل غنائية قدمها الاستاذ طارق،الاسيد وفقرات إبداعية متنوعة من الطلاب وقدمت محاضرات توعوية من منظمة التزكية لترقية الائمة والدعاة كما نفذت هيئة نظافة ولاية الخرطوم حملات مكثفة لإصحاح البيئة بالمنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق