اخبار السودان من كوش نيوز - كتاب جديدة يوثق مسيرة عبد الرحمن المهدي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
انضم حديثاً إلى إصدارات الدور الوطني للإمام عبد الرحمن المهدي، مؤلف جديد بعنوان الإمام عبد الرحمن المهدي (رؤية جديدة للحركة الوطنية السودانية)، للإمام أحمد عبد الرحمن المهدي. ووثق الكتاب المقرر تدشينه الأربعاء بقاعة الصداقة في الخرطوم وفق الصيحة، سيرة الإمام عبد الرحمن المهدي واشتمل على (68) موضوعاً مختلفاً، منها فقرة عن حياة الإمام معجزة، كرري والشكابة وأم دبيكرات، إمام الزمن، بالإضافة إلى موضوع عن المنهج الجديد بلا عنف، ودستور الأنصار (منشور ديني).. كما احتوى على كلمة للبروفيسور حسن مكي.
كتاب عبد الرحمن المهدي
قال المؤلف في مقدمة الكتاب "سيرة المهدي لها أهمية خاصة لأنها توثق تاريخ الأمة السودانية الحديث وحركتها الوطنية التي أفضت للاستقلال"، وأضاف أن كثيراً من جوانب حياته لم تجد حظها من التوثيق وليست معلومة بل إن بعضها قد اعتراه التشويه.
وأشار المؤلف إلى نجاح الإمام في قيادة الأنصار في مرحلة حرجة حيث كان المستعمر يتحين الفرص لحدوث صراع مسلح مع الأنصار ليقضي عليهم قضاء مبرماً، ونبه إلى مفاهيم الإمام في الاستقلال التي مثلتها مقولته الحكيمة " للسودانيين" والتي أصبحت ركيزةً أساسيةً في الفهم السياسي للأمة السودانية والتي صمدت أمام الفكر المساند للاستعمار أو الفكر الداعي للوحدة مع .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق