اخبار الإقتصاد السوداني - عضو السيادي الطاهر حجر يطّلع على مجمل الأوضاع بولاية القضارف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 5-3-2023(سونا)- إطلع عضو مجلس السيادة الانتقالي الطاهر أبوبكر حجر على مجمل الأوضاع بولاية القضارف والمراحل الأخيرة التي وصل إليها مشروع مياه القضارف والمشكلات التي تواجه الزراعة وتمويل الموسم الزراعي وإعسار المزارعين. وأكد حجر لدى لقائه اليوم بمكتبه بالقصر الجمهوري والي ولاية القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب حرص الحكومة واهتمامها بمتابعة إكمال تمويل ما تبقى من مشروعات الولاية بالتنسيق مع مجلس السيادة ووزارة المالية الاتحادية.
وقال والي ولاية القضارف المكلف محمد محجوب عبدالرحمن في تصريح صحفي إنه قدم شرحا مفصلا لعضو السيادي حجر حول مشروع مياه القضارف الذي اكتمل العمل فيه بنسبة 95٪ إلى جانب المشكلات والمعوقات التي ظلت تواجه الزراعة والمزارعين والمتمثلة في تأخير التمويل للموسم الزراعي والإعسار الذي يعاني منه عدد كبير من المزارعين.
وقال والي ولاية القضارف إن اللقاء تناول المعرض الذي أقامته الولاية والذي حوى المنتجات الزراعية للولاية مما يؤكد مساهمتها في الاقتصاد القومي.

وأشار سيادته إلى أن حكومة الولاية طالبت بتكوين لجنة عليا على المستوى الاتحادي تضم بنك ، ووزارتي المالية والزراعة الاتحاديتين، والبنك الزراعي وكل المصارف الموجودة بالولاية من أجل تحديد وتوحيد سعر السلم وتحديد جدول زمني لتمويل الموسم الزراعي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق