اخبار الإقتصاد السوداني - تدشين إنارة قرية الهشيب بالطاقة الشمسية بالقضارف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
القضارف 5-3-2023 (سونا)- دشنت حكومة ولاية القضارف بقيادة الأستاذ توفيق محمد علي ممثل والي القضارف أمين عام الحكومة وقادة الأجهزة النظامية اليوم بفناء أمانة الحكومة المعدات الخاصة بإنارة قرية الهشيب بمحلية البطانة بالطاقة الشمسية كأول قرية على مستوى بكلفة (199,420) مليون جنيه. وأكد ممثل والي القضارف توفيق محمد علي أمين عام حكومة الولاية أن هذا البرنامج يأتي ضمن مشروعات التنمية بولاية القضارف ويطرق أبوابا جديدة للطاقة البديلة لإنارة عدد من القرى التي تبعد عن خطوط التيار الكهربائي. مشيدا بالشراكة الذكية بين البنك العقاري وحكومة الولاية في تنفيذ المشروع الحيوي. وكشف الوالي عن إنارة كافة قرى الولاية التي تبعد عن خطوط التيار الكهربائي بالطاقة الشمسية خلال المرحلة القادمة.
وأشارت الأستاذه شادية محمد أحمد مدير عام وزارة المالية بالإنابة إلى أن هذا المشروع الحيوي والجديد يأتي ضمن خطة الولاية لإنارة عدد من القرى بالطاقة البديلة بتمويل بنكي مناصفة مع وزارة المالية بالولاية.
وأعرب الاستاذ عبدالله عبد الماجد مدير البنك العقاري عن سعادته بتدشين مشروع إنارة قرية الهشيب بالطاقة الشمسية وبتمويل مشترك للبنك مع وزارة المالية، مؤكدا الدخول مع حكومة الولاية في شراكات تمويلية لإدارة عدد أحد عشر قرية خلال الفترة القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق