اخبار السودان الان - ضبط شبكة دولية في الخرطوم تزور الأرقام الوطنية للإتجار بالبشر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تمكنت الإدارة العامة للشرطة الأمنية عبر فرعية محلية جبل أولياء من ضبط شبكة إجرامية تنشط في تزوير الأرقام الوطنية وتهريب البشر تستهدف القبائل ذات الأصول المشتركة. وبالعودة لتفاصيل الضبطية تفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) عن توفر معلومات لفرعية جبل أولياء تفيد بأن هنالك شبكة إجرامية تمارس أنشطة اجرامية خاصة بتزوير شهادات الأرقام الوطنية واستغلالها في تهريب البشر لدول الجوار وبناء على ذلك تم تكوين فريق ميداني متخصص بقيادة ضابط شرطة لوضع حد للنشاط الإجرامي لعناصر الشبكة الإجرامية والإيقاع بها. ومن خلال تفعيل العمل الميداني المعلوماتي و الرصد والمتابعة المستمرة من قبل الفريق المكلف بإنفاذ المهمة والتي استمرت لمدة عشرة أيام والتي اسفرت عن ضبط المدعو (ي، م، ع، ا) يقود عربة كورلا بلون أزرق تم اقتياد المذكور بصحبة العربة لمكاتب الفرعية بمحلية جبل أولياء وعند تفتيش العربة تم ضبط عدد (79) رقما وطنيا، وعدد (2) جواز سفر، و مبلغ مالي يقدر ب 250 ألف جنيه، و عدد كبير من الصور الفوتوغرافية لأشخاص من الجنسين ، وخطابات من إحدى الحركات المسلحة، كما ضبط بحوزته ربع رأس حشيش، و حشيش فلت، و تصريح طبنجة نارية باسمه. وعند إخضاعه للتحقيق بواسطة التحري اتضح أنه من ضمن الشبكة التي تنشط في تزوير الرقم الوطني وتهريب البشر وتستهدف القبائل ذات الأصول المشتركة عن طريق استخراج أرقام وطنية لهم بالتزوير بواسطة عضو بالشبكة يدعى (ح) يقيم الأزهري كما يقوم المذكورون باستخراج جوازات وتهريب أشخاص من هذه القبائل المتداخلة عبر شبكة دولية مرورا بدولة من إحدى دول الجوار ويتم استلامهم بدولة عربية بواسطة مواطن ينتمي اليها يدعى (ا) و يعمل على إدخالهم حتى حدود مدينة مجاورة لهذه الدولة. وعند فحص هاتف المذكور اتضح بأن هنالك تواصلا مستمرا عبر الواتساب مع عدد من أعضاء الشبكة من ضمنهم الشخص المتواجد بإحدى دول الجوار وهو الشخص الذي يقوم بتوفير الضحايا المسافرين من القبائل المتداخلة كما تم العثور بهاتفه على عدد كبير من صور الأرقام الوطنية، والجوازات، وتحويلات مبالغ مالية كثيرة عبر تطبيق بنكك، ومقاطع صوتية تتعلق باستخراج المستندات وتهريب البشر،
كما تم وفق الانتباهة رصد مقاطع صوتية بين المذكور والمدعو (ا، ا،) تشير إلى وصول الضحايا من الجنسين إلى المدينة العربية وتعرض إحدى النساء للإصابة بطلق ناري وتفاصيل مراحل علاجها. وفي مقطع آخر أكد له بأنها شفيت ووصلت إلى عاصمة الدولة العربية كما يطالب المدعو (ا، ا) المذكور أعلاه باستعجال دفعات الأشخاص المهربين وبرر له المذكور أن سبب التأخير يرجع إلى عدم استلام وقد اتضح أن المذكورين تلاعبوا في الأرقام الوطنية لمئات من عناصر هذه القبائل وتهريبهم إلى الدولة العربية. على ضوء ذلك تم تسليم المذكور لنيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في مواجهته وبحوزته المعروضات
ثم تواصلت الجهود البحثية الميدانية من قبل الفريق الميداني المكلف بإنجاز المهمة والتي اسفرت عن ضبط المتهم الثاني المدعو (ح، ا، ي) والذي ورد اسمه بالتحري مع المتهم الأول المدعو (ي، م، ع) وعند إخضاعه للتحقيق أفاد بأن المدعو (ح) هو الوسيط في عملية استخراج الأرقام الوطنية.
وبناء على ذلك تم تحويل المتهمين لنيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة واتخاذ اجراءات بلاغ في مواجهتهما تحت المواد 7،8 من قانون الاتجار بالبشر. وبالتحري مع المتهمين تمت إضافة مواد أخرى في مواجهتهما ولازالت الجهود مستمرة لضبط وإحضار بقية المتهمين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق