اخبار السودان الان - الموافقة على تشريح 3 آلاف جثة مجهولة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وافق ، أمس، على دخول فريق طب عدلي أرجنتيني لتشريح الجثامين المتكدسة بمشارح ولاية الخرطوم. وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة بالخرطوم، وجود أكثر من 3 آلاف جثمان بالمشارح مجهولة الهوية وهي وتعود للأعوام 2019 – 2020 – 2021.
وكشف المستشار القانوني لأسر المفقودين عثمان البصري عن بدء إجراءات رسمية بين النيابة العامة ووزارة الخارجية توطئة لدخول الفريق الأرجنتيني للسودان لتشريح الجثامين المتكدسة بكافة المشارح.
وقال البصري إن موافقة النيابة العامة علي حضور فريق أرجنتيني للمساهمة في تشريح الجثث المتكدسة خطوة تحمد للنيابة وقال انها عملية تسهم في ضمان حقوق الضحايا وتحقيق العدالة .
وأكد البصري أن أسر المفقودين كانت ضمن اللجنة الوطنية التي شكلها النائب العام، وأصدرت نتائج في التحقيق الذي لم تعترف بها الأسر الضحايا لوجود فساد في الطب العدلي ولكتابته معلومات كاذبة لأسر المفقودين مع تضارب في تقارير الشريح لذا فقدت الأسر الضحايا بحسب البصري الثقة في اللجنة الوطنية مما دفع لمطالبتها بفريق دولي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق