اخبار الإقتصاد السوداني - وزير المالية يلتقي وفد بنك التجارة و التنمية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 2-3-2023 (سونا)- إجتمع وزير المالية و التخطيط الإقتصادي د.جبريل إبراهيم بمكتبه اليوم بوفد من بنك التجارة و التنمية بحضور بنك النيل ، حيث تناول الفرص الإقتصادية في قطاع التمويل في و إمكانية تحويلها إلي مشاريع تنمية تساهم في تحريك عجلة الإقتصاد السوداني لتحقيق النمو المطلوب .
وقال أدماسو تاديسي رئيس البنك أن الفرص المُتاحة في البلاد في كُلٍّ من قطاعات التمويل البنكي و الائتمان و الزراعه تصب بطبيعة الحال في تحفيز الإستثمار في السودان، موضِحاً رغبة البنك في الدخول في قِطاع التمويل و التجارة عبر شراكات ذكية مع الدولة.

و أضاف أن البنك منتشر مناطِقياً و عالمياً و يحظي بِسمعة جيدة و علاقات بنكية عالمية قوية و دخوله في السودان سيُضيف قيمة للقطاع البنكي و خصوصاً الإئتمان، مما سيفتح الباب أمام السودان للإنفتاح على المنظومات البنكية العالمية و كل ذلك يؤدي بطبيعة الحال لتسهيل التجارة و نمو الإقتصاد .

وزير المالية بدوره ألقى الضوء على قطاع الأعمال بصورة عامة متحدثاً عن مؤشرات الإقتصاد الكُلِّي في الدولة و عن الكيفية التي يمكن من خلالها أن تسهم مجموعة بنك التجارة والتنمية في القطاعات ذات الصلة بالتنمية.

مضيفآ أن السودان يحتاج لدخول البنك في مشاريع البنية التحتية و التي تعتبر من الأساسيات لدعم قطاعات الصادر و الوارد و التي أساسها التجارة .

و ختم الوزير الإجتماع بشكر البنك على مساعيه الدائمة لدعم السودان في جميع المحافل و أكّد رغبة السودان في التعاون الدائم و المستمر مع البنك بما فيه فائدة و قيمة مرجوة لجميع الأطراف .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق