اخبار الإقتصاد السوداني - زكاة شمال دارفور تجيز برنامج شهر رمضان للعام 1444 هجرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الفاشر 2-3-2023 (سونا)- أجازت اللجنة العليا لبرنامج شهر رمضان المعظم للعام 1444 هجرية بأمانة ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور في إجتماعها الدوري الذي عقد اليوم بمقر الديوان بالفاشر برئاسة أبوه عبد الرحمن محمد الخولاني أمين الديوان بالولاية رئيس اللجنة أجازت برنامج شهر رمضان بتكلفة إجمالية بلغت مليار و(25) مليون و(435) ألف جنيه لعدد (31) ألف و(95) مستفيد بالرئاسة والمحليات . وأعلن أمين ديوان الزكاة بالولاية عن تدشين برنامج شهر رمضان بمدينة الفاشر في الأسبوع بعد القادم بمشيئة الله إيذانآ بإنطلاق البرنامج بجميع المحليات.
ووجه بتسخير كافة الإمكانيات البشرية والحركية لإنجاح برنامج التدشين بالفاشر في الفترة المحددة.

كما وجه خلال مخاطبته الإجتماع مديري مكاتب زكاة المحليات بضرورة تدشين البرنامج في وقت مبكر قبل حلول شهر رمضان.

وأضاف أن الديوان أطلق أيادي مديري مكاتب الزكاة للتوسع في عدد المستهدفين بجميع محاور برنامج رمضان في حال توفير أموال إضافية حتى يسهم الديوان في تخفيف وطأة الفقر.

وكشف الخولاني أن التكلفة الكلية لبرنامج شهر رمضان والتي تم إجازتها اليوم والبالغ قدرها مليار و(25) مليون و(435) ألف جنيه مبدئية ، وتوقع زيادة المبلغ عند دعم الأمانة العامة لديوان الزكاة الإتحادي.

وقال أن الزكاة آثرت الوقوف مع بعض مكاتب زكاة المحليات للظروف الإجتماعية والإقتصادية التي يمرون بها.

وأشار الخولاني أن برنامج شهر رمضان من البرامج الراتبة التي درجت الزكاة علي تنفيذها سنويآ بصورة راتبة لتعظيم شعيرة الصيام، وإحياء سنة التكافل الإجتماعي بجانب حث الناس على الإنفاق في الشهر الكريم ودعم الشرائح الفقيرة علاوة على إقناع المكلفين بأن زكاة أموالهم التي يخرجونها طواعية تذهب للشرائح المستهدفة.

وأضاف أن برنامج شهر رمضان يتضمن عدة محاور تشمل فرحة الصائم وتصرف نقدآ بواقع مبلغ (25) ألف جنيه للأسرة الواحدة بجانب دعم المؤسسات والخلاوي النموذجية، وبرنامج الراعي والرعية فضلاً عن إطلاق سراح نزلاء السجون، وبرنامج فرحة العيد ويستهدف تقديم الدعم النقدي للمرضى بالمستشفيات بجانب توزيع الدعم العيني للنزلاء ونزيلات السجون ومواقع الإرتكازات.

وناشد الخولاني قادة المجتمع ولجان الزكاة القاعدية ودافعي الزكاة بالمساهمة الفاعلة مع ديوان الزكاة لإيصال هذه الأموال لمستحقيها .

وإعتبر هذا البرنامج نفرة إيجابية لعمل ديوان الزكاة وإضافة حقيقية لنفرة جباية الأنعام السنوية التي إنطلقت هذه الأيام بجميع المحليات ، مشيداً بالمكلفين لتجاوبهم مع فرق نفرة الجباية.

وعبر الخولاني عن شكره وتقديره لوسائل الإعلام المختلفة لدورها الرائد تجاه عكس أنشطة الزكاة المختلفة فضلآ عن تبصير المكلفين حول فقه الزكاة وأهمية إخراجها طواعية إحياء لشعيرة العمل الزكوي .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق