اخبار الإقتصاد السوداني - إنخفاض كبير في أسعار المحاصيل بالقضارف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
القضارف 2-3-2023م (سونا) - تشهد المحاصيل الزراعية باسواق محاصيل القضارف إنخفاضآ كبيرا مقارنة مع الاسابيع الماضية . وبحسب بورصة أسواق محاصيل القضارف الصادرة يوم أمس الأربعاء وصل قنطار السمسم إلى(45500) جنية فيما واصل محصول الذرة في الانخفاض بصورة كبيرة حيث بلغ سعر اردب الذرة الفتريتة الجديدة (48) الف جنية مقارنة مع ماكانت عليه خلال الأسبوع الماضى البالغ (57) الف جنيه للاردب.
كما انخفض سعر اردب الدخن ايضا إلى(48) الف جنيه مقارنة مع مبلغ (71) الف جنيه خلال الأسابيع الماضية الا ان محصول التسالي ارتفع عما كان عليه حيث بلغ طن التسالي الجديد (590) الف جنيه للقنطار مقارنة مع مبلغ (585)الف جنيه للقنطار.
وعزا المزارع عماد التهامى الصينى أسباب إنخفاض أسعار المحاصيل بالقضارف لكثرة العرض بالاسواق وحرص كافة المزارعين لترحيل المحاصيل من المناطق الزراعية خوفا من عمليات السرقة والنهب التى ظهرت مؤخرا لعدم توفر الامن بجانب عدم تدوير رأس مال شراءً وبيعا للمحاصيل.
وتوقع المزارع عماد الصينى في تصريح (لسونا) مواصلة انخفاض المحاصيل بالقضارف لزيادة العرض وقلة الطلب مشيرا الى قلة شراء الذرة لاستهلاك للدواجن وإيقاف المعاملات البنكية في المشاركات والمرابحات التى كانت موجودة سابقا وعدم دخول المخزون الاستراتيجى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق