اخبار الإقتصاد السوداني - تدابير لتمويل الموسم الزراعي 2023م- 2024م بمشروع الجزيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عقد الدكتور عمر محمد مرزوق، محافظ مشروع الجزيرة صباح اليوم ببنك المركزي بالخرطوم اجتماعاً ضم إدارة التمويل الأصغر بالبنك وعدد من المسؤولين بمؤسسات التمويل الأصغر وذلك في إطار جهود إدارة مشروع الجزيرة لتوفير التمويل للموسم الزراعي الجديد 2023م _ 2024م . وأكد المحافظ على أهمية انسياب التمويل عبر إدارة المشروع لضمان المتابعة من تحضيرات الأرض إلى مرحله الحصاد مع اختيار المواقع سهلة الري واستخدام التقاوى المعتمدة والاستفادة من خبرات المرشدين الزراعيين في تقديم الخدمات الفنية مع الالتزام الصارم بالدورة الزراعية .
من جانبه عدَّد الأستاذ سيف الدين بري، مدير إدارة التمويل الأصغر ببنك السودان المعوقات التي تواجه التمويل في تعثر الاسترداد، داعياً لضروره تفعيل قانون الاستعلام الائتماني .
فيما أكدت عدد من مؤسسات التمويل الأصغر أن الري والتسويق يمثلان العقبة الكؤود أمام استرداد التمويل من خلال التجارب السابقة،وأمَّن الاجتماع على رؤية مشروع الجزيرة كطرف أصيل في العملية التمويلية وجملة من الموجهات أبرزها صياغة مبادئ إرشادية كخارطة طريق تستهدي بها مؤسسات التمويل الأصغر داخل مشروع الجزيره مع إنشاء وحدة إدارية تنسيقية كمرجعية لمؤسسات التمويل الأصغر إلى جانب إنشاء محفظة تمويلية بمشاركه بنك السودان المركزي مع فتح المجال واسعاً أمام المؤسسات الاستثمارية غير البنكية .
مما يذكر أن الاجتماع مع إدارة مؤسسة التمويل الأصغر ببنك السودان المركزي كان بدعوة من محافظ مشروع الجزيرة استعداداً للموسم الزراعي الجديد في وقت مبكِّر .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق