اخبار الإقتصاد السوداني - محافظ مشروع الجزيرة يشارك حملة لنظافة الغيط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مدني 2-3-2023 (سونا) شارك الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة صباح اليوم بترعة الشوبلي بتفتيش الترابي بالقسم الشمالي في يوم الحقل الذي نظمته مصلحة الإرشاد ونقل التقانة بمشروع الجزيرة بالتعاون مع مصنع الطلائع للأسمدة لتطبيق تجربة أسمدة الطلائع الورقية في محصول القمح وسط حقول المزارعين بحضور لفيف من المسؤولين بإدارة المشروع وشركة الطلائع للأسمدة والمزارعين. وأكد المحافظ أن هذه التجربة تعتبر نموذجاً لتطبيق وإستخدام الاسمدة الورقية ومدى تأثيرها على زيادة الإنتاج، مشيراً لإتجاه إدارة المشروع نحو إدخال التقانات الحديثه في المجال الزراعي حسب توصيات هيئة البحوث الزراعية للإرتقاء بالإنتاج كما ونوعاً من كافة المحاصيل تعظيما لعائدات المزارعين بالمشروع، معلناً أن الموسم المقبل سيشهد حملة كبرى لنظافة الغيط من الأشجار وإزالة المسكيت والإلتزام الصارم بتطبيق الدورة الزراعية في ظل إقبال المستثمرين نحو المشروع.
من جانبه شدد المهندس إبراهيم مصطفى مدير الإدارة الزراعية بمشروع الجزيرة على ضرورة تطبيق الدورة الزراعية للحد من الزراعة غير المنتظمة على مستوى النمرة إلى جانب تأمين الإحتياجات المائية لكل المحاصيل.
وأكد الدكتور عبد القادر أحمد محمد خالد مدير مصلحة الإرشاد ونقل التقانة، مبيناً أن يوم الحقل يستهدف الوقوف على تطبيق الأسمدة الورقية وإنعكاسها علي الإنتاج مقارنة بالحقول الأخرى وذلك في إطار برامج الإرشاد لزيادة الإنتاج.
مايجدر ذكره أن يوم الحقل تم تنظيمه بحقل القمح الخاص بالمزارع عبد الله يوسف

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق