اخبار السودان من كوش نيوز - والي الخرطوم يفتتح المحطة الوسيطة للنفايات بجبل أولياء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تعهد والي ولاية الخرطوم المكلف الاستاذ أحمد عثمان حمزة بتقديم ارقى الخدمات للمواطنين في هذه المرحلة الدقيقة من تأريخ البلاد وهي تستشرف مرحلة الانتقال والتغيير للنهضة والبناء. وقال الوالي في الاحتفال بافتتاح المحطة الوسيطة للنفايات بالاندلس بمحلية جبل اولياء، الاربعاء وفق ( سونا) إن افتتاح المحطة يمثل خطوة جديدة في السعي نحو انجاز منظومة متكاملة من المنشآت الخاصة بالنظافة واصحاح البيئة بالولاية.
ووجه سيادته بتوفير المعينات اللازمة لإكمال الطريق المؤدي لمردم طيبة الحسناب بمحلية جبل الاولياء لتنعم المحلية بخدمات النظافة وصولا للقضاء الكامل على تكدس النفايات والمساهمة في تطوير آليات الصحة الوقائية والصحة العامة وصحة البيئة لتقليل العبء على مرافق الصحة العلاجية، مطالبا بفرز النفايات في هذه المحطة.
واشار الوالي الى أن التوسع الافقي والرأسي في العمران والتمدد السكاني يتبعه زيادات كبيرة في حجم النفايات بالولاية ما يتطلب جهودا مضاعفة لمواجهة ذلك.
واشاد الوالي بجهود العاملين في هيئة النظافة ووعد بتحفيزهم، مناشدا المواطنين الاهتمام والمساهمة المستمرة والاضطلاع بأدوارهم باعتبار امر النظافة مسئولية جماعية يجب أن يقوم بها الجميع.
واستعرض خطط الولاية الخاصة بالتطوير المستمر في مجالات صيانة الطرق وفك الاختناقات وتحسين وتوسعة الطرق في مداخل الولاية.
من جانبه اكد رئيس المجلس الاعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بالولاية د.بشرى حامد، مضاعفة الجهود لانجاز خطط المجلس لنقل مليوني طن من النفايات يوميا.
واعلن توقيع عدد من مذكرات الشراكة مع الهيئة القومية للغابات وعدد من الشركات اضافة لمفوضية المغتربين وغيرها.
وخاطب الاحتفال المدير العام لهيئة نظافة ولاية الخرطوم الأستاذ عماد الدين خضر، موضحا أن المحطة الوسيطة للنفايات بالاندلس هي واحدة من جملة خمس محطات تسعى الهيئة لاضافتها للمحطات القديمة العاملة بالولاية، وان الهيئة تسعى للوصول لجعل كل محطة تخدم دائرة قطرها 8 كيلومترات.
وقال إن محطة الاندلس ستنهي المعاناة الطويلة بالمحلية، ووعد بافتتاح محطة صافولا بسوبا قريبا والتي ستساهم بخدمة 3 من محليات الولاية.
واعلن قرب وصول جرارات جديدة اضافية كانت قد تبرعت بها الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا).
واكد اكتمال المحطات تحت الانشاء وتحسين المحطات القديمة القائمة لتنتقل الهيئة لتحسين وتجميل القطاع السكني مع امكانية الاستفادة من الخلايا القديمة في اقامة المساحات والملاعب الخضراء، مشيرا للاستفادة من التقنيات الحديثة في الاتصالات والتواصل وعودة خدمة الخط الساخن 1956 وخدمة التتبع الآلي، معددا الشراكات التي تقيمها هيئة نظافة ولاية الخرطوم مع عدد من المؤسسات والشركات خدمة لمشاريع النظافة والتطوير المستمر لعمل الهيئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق