اخبار الإقتصاد السوداني - مياه الخرطوم توضح أسباب زيادة التعرفة الجديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شددت هيئة مياه ولاية الخرطوم على أن استمرارية خدمة المياه في الولاية تتطلب موارد مالية ضخمة لاستدامة الخدمة والارتقاء بها. واوضح المدير العام للهيئة مهندس مستشار محمد علي العجب في تعميم صحفي اليوم أن الزيادة التي طرأت على التعرفة اقتضتها تكلفة التشغيل العالية فضلا عن تكلفة مدخلات صناعة المياه ومواد التنقية والتعقيم وقطع غيار المحطات، مبينا أن التعرفة اخضعت لمشاورات عديدة مع حكومة الولاية ومجلس السيادة إلى أن توصلت للتعرفة التي طرحت، وقال إن التعرفة الجديدة أقل بكثير من تكلفة انتاج سعر المتر المكعب من المياه.
ونوه إلى أن الهيئة راعت الأوضاع الاقتصادية للمواطنين، وشدد على أنه لابد من الزيادة أو تتعثر الخدمة.
وأوضح أنه تم زيادة الفئة الثالثة الى (1000) جنيه والثانية الى (1500) جنيه والأولى إلى (5000) جنيه موضحا أن التعرفة بوضعها الحالى لاتفي بمتطلبات التشغيل الفعلية مبينا أن الهيئة رغم الزيادة ماتزال في انتظار الدعم الاتحادي لتغطية العجز مشيراً إلى أن الهيئة بحاجة الى موارد مالية ضخمة لتحسين خدمة المياه بالولاية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق