اخبار الإقتصاد السوداني - اتفاق على ترحيل سوق الطواحين وشركات التعدين بأبي حمد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الدامر 1-3-2023(سونا) - إطلع الأستاذ محمد البدوي عبدالماجد ابو قرون والي ولاية نهر النيل، على مقرر توصيات الاجتماع المشترك بين لجنة وزارة المعادن ولجنة الولاية الخاص بمنطقة الفداء الذي عقد مؤخراً، والتى تم التوقيع عليها من ممثلي لجنة وزارة المعادن التى أناب عنها مقرر اللجنة ادريس ولجنة الولاية التى أناب عنها الأستاذ خالد محي الدين حسن الأمين العام للبيئة بالولاية. جاء ذلك خلال لقائه بالأستاذ خالد محي الدين حسن الأمين العام للبيئة بالولاية اليوم بمكتبه بأمانة الحكومة بالدامر.
واشاد الوالي بما تم التوافق عليه، داعياً إالى التزام كل طرف بما يليه، مؤكداً حرص حكومته على صحة وسلامة مواطني الولاية فضلاً عن حرصه واهتمامه بالاستثمارات وترحيبه بالشركات العاملة بالولاية.
من جانبه أعلن الأستاذ خالد محي الدين شروعهم خلال الفترة القادمة على انفاذ ما تم الاتفاق بالمتابعة وإحكام التنسيق مع جميع الجهات ذات الصله.
وتشير (سونا) إلى أن توصيات لجنتي وزارة المعادن والولاية بخصوص منطقة الفداء بمحلية ابوحمد نصت على: العمل على إيقاف إستخدام الزئبق تدريجياً في فترة اقصاها ستة اشهر.
- ضبط استخدام سيانيد الصوديوم في الشركات وفقا للاشتراطات العالمية وتوجيهات الشركة السودانية للموارد المعدنية وسياسات المجلس الأعلى للبيئة بالولاية.
- اعتماد مشاركة المجلس الأعلى للبيئة الولائي في حملات التفتيش الدورية والمفاجئة بجانب الشركة السودانية والقوات النظامية.
- التفتيش الدوري والمفاجئ بواسطة المجلس الأعلى للبيئة الولائي ومكتب الشركة السودانية.
- تفعيل وتمويل صندوق البيئة.
- ترحيل سوق الطواحين ابوحمد في فترة اقصاها اربعة أشهر اعتباراً من واحد مارس مع إخلائه من الكرته تماماً وايقاف دخول الحجر للسوق قبل أو في الاول من أبريل المقبل.
- ترحيل الشركات بعد معالجة الكرتة الموجودة وتطهير الموقع في فترة اقصاها نهاية العام الجاري.
- تكوين لجنة بمشاركة المجلس الأعلى للبيئة الولائي والشركة السودانية والجهات ذات الصلة لاختيار مواقع بديلة للأسوق.
-مخاطبة وزير المالية عبر ديوان الحكم المحلي لتخصيص نسبة للمعالجات البيئية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق