اخبار الإقتصاد السوداني - توقعات بندرة وزيادة في الفواكه بالأسواق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
توقع عدد من تجار الفواكه حدوث ندرة وزيادة في الأسعار، وقالوا إن هنالك زيادة حالياً بالأسواق لانتهاء الموسم. قال تاجر فواكه بالخرطوم "2"، أبكر حمزة، في حديثه ل "السوداني" إن أي زيادة على السلع تنعكس سلباً على الندرة بزيادة في السعر وتراجع حجم العرض بالأسواق ، مشيرا إلى أن هنالك ركوداً وزيادة في الأسعار لدخول الموسم الصيفي، مبيناً أن سعر دستة المستورد (1،200) جنيه والمحلي (1000) جنيه، وسعر دسته المانجو (800) جنيه، والقريب فروت (1000) جنيه للدستة، وسعر كيلو الجوافة (1000) جنيه، متوقعاً زيادة وتراجع الطلب، وتأثر المستوردين من قرار رسم الوارد على الفاكهة.
أكد تاجر فواكه ببحري، الضو حامد، ارتفاع اسعار الفواكه بالأسواق، متوقعاً زيادة وندرة المعروض رغم اقتراب رمضان، مبيناً أن سعر دستة البرتقال المستورد (1،200) جنيه، وسعر البرتقال المحلي (1000) جنيه، وسعر كيلو الجوافة (1000) جنيه، متوقعاً ندرة في الفواكه بالأسواق وزيادة في الأسعار.
وتوقع تاجر فاكهة بالخرطوم، الطاهر إبراهيم، ندرة في الفواكه وزيادة في الأسعار، مشيراً إلى أن زيادة رسم الوارد سينعكس على المستوردين، وتراجع حجم استيراد الفواكهة بالأسواق، وقال إن أي زيادة حكومية ستؤثر على استيراد الفواكهة وزيادة الأسعار بالأسواق وتراجع الطلب، مبيناً أن سعر دستة البرتقال المحلي (1000) جنيه، أما سعر دستة القريب فروت (1000) جنيه، متوقعاً زيادة في الأسعار بسبب زيادة الطلب لرمضان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق