اخبار الإقتصاد السوداني - وزير الإنتاج بنهر النيل يبحث تعظيم قيمة المنتح وضمان تسويقه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الدامر 6-2-2023 (سونا) - بحث المهندس صلاح على محمد أحمد كركبه وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية نهر النيل بحث سبل الاستفادة من الموارد الاقتصادية التي تذخر بها الولاية والمحافظة عليها من الاهدار. جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه برئاسة الوزارة بالدامر اليوم مديرعام الشؤون الاقتصادية الاستاذ أبو بكر محمد الامين والاستاذ صدر الدين حسن داؤود رئيس الاتحاد التعاوني بالولاية والمهندس حسب الرسول نعيم عيسى ممثل شركة نهر النيل المتحدة المحدودة ووفد منظمة جايكا اليابانية .
وقال وزير الانتاج ان وزارته تهدف الى تعظيم قيمة المنتج الزراعي بالولاية وطرحه بصورة مثالية تضمن تسويقه بعائد مجزي للمزارع وتعويض المزارع عن الاشكاليات التي تنتج عن تلف المحصول وشكر لشركة نهر النيل المتحدة وقفتها ومساعدتها في حل مثل هذه الاشكاليات ، مؤكداً التزام وزارته بتوفير المعينات التي تساعد على انجاز مهمة تعظيم قيمة المنتج .
وقال ان الزراعة من غير صناعة تحويلية يصبح عائدها غير مجزيا ، مؤكدا عزم وزارته على العمل على تعظيم قيمة المنتج وتحويله الى صناعة تحويلية وذلك لتعظيم الفائدة وتشغيل قطاعات كبيرة في العمل الزراعي والتعبئة والترحيل والنقل والتسويق معلنا التزام وزارته بتذليل كل العقبات لتعظيم قيمة المنتج .
وإستعرض المهندس حسب الرسول نعيم ممثل شركة نهر النيل المتحدة استعرض خطط وبرامج الشركة مشيراً الى انها ترمي الى انشاء مصنع كبير لتجفيف البصل في مدينة شندي .
وأوضح أن الشركة تسعى لايجاد الحلول اللازمة لرفع الغبن عن المزارع باضافة قيمة مضافة للمنتج للاستفادة من موسم حصاد البصل وتشغيل المجففات الموحودة في الولاية .
وابان ان القصد من هذا العمل هو تجميع المنتج وخلق سوق له عبر الجمعيات والإتحادات التعاونية وانقاذ مايمكن انقاذه بالنسبة للمزارعين والمنتجين كاشفاً عن مساعي الشركة لخلق توازن بين المنتج والأسعار وتحريك وتشغيل المجففات الموجودة في الولاية وخلق شراكة بين القطاعين العام والخاص وخلق وظائف لعدد كبير من النساء .
وأبدى الاستاذ أبو بكر محمد الامين مدير عام الشؤون الإقتصادية تعاون إدارته التام في كل ما من شأنه خدمة مواطن الولاية معلناً كامل دعمه لقيام مثل هذه الشراكات التى تصب في مصلحة انسان نهر النيل وتخفيف معاناته.
فيما وصف دكتور صدر الدين رئيس الاتحاد التعاوني الاتحاد بالوعاء الانتاجي معلنا عن حاجتهم الى التسويق الجيد للمنتج واشار الى العديد من الجمعيات التي تعمل بكفاءة إنتاجية عالية وتحتاج الى الطاقة والتسويق .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق