اخبار الإقتصاد السوداني - استياء المزارعين لضعف الري بالقسم الشمالي بمشروع الجزيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشفت جولة نفذها مدير الإدارة الزراعية بمشروع الجزيرة المهندس إبراهيم مصطفى علي برفقة عدد من المسؤولين بالمشروع أمس الأحد لتفاتيش الترابي وكاب الجداد وقنطرة أبو عشر بالقسم الشمالي عن ضعف مناسيب الري بعدد من الترع والقنوات.
حيث شدد مدير الإدارة الزراعية على ضرورة استنفار كافة الجهود وإحكام التنسيق مع إدارة الري لتجاوز هذه المرحلة والتي تتطلب توفير الاحتياجات المائية لمحاصيل العروة الشتوية والتي شارفت مساحات كبيرة منها على النضج، داعياً إلى أهمية فتح تصرفات خزان سنار لزيادة المناسيب لأعلى مستوياتها للحفاظ على استقرار المناسيب بالقناطر الرئيسية إلى جانب الدفع بمزيد من آليات الحفر لإزالة الأطماء والحشائش من الترع والقنوات التي تواجه اختناقات في الري.

وعبرت قطاعات واسعة من المزارعين في التفاتيش التي شملتها الزيارة المعنية خلال الجولة بحسب صحيفة اليوم التالي، عبروا عن استيائهم بسبب ضعف مناسيب مياه الري وتأثر المحاصيل بالعطش مما يؤدي لخروجهم من دائرة الإنتاج في العروة الشتوية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق