اخبار الإقتصاد السوداني - المالية تعلن عن ترتيبات إنفاذ المُوازنة الجديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم- رشا التوم
أعلنت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، عن ترتيبات إنفاذ موازنة العام المالي 2023م في مجال تحصيل الإيرادات القومية والإنفاق الحكومي.
وقال وكيل المالية عبد الله إبراهيم في الاجتماع الموسع بمديري الإدارات العامة بالوزارة والوحدات التابعة لها بمشاركة وكيل التخطيط، إنّ الترتيبات تشمل تحصيل الإيرادات القومية وفق فئات الضرائب والرسوم المُقرّرة في مُوازنة العام 2023م مع مُتابعة التوريد في الحساب القومي للإيرادات وإلزام الوحدات الحكومية والوزارات بالتحصيل بأورنيك 15 الإلكتروني.
كما تشمل الترتيبات، تنفيذ البرمجة الشهرية لتعويضات العاملين بنظام الGRP وسداد التزامات المعاشات والتأمين الاجتماعي والصحي، وتنفيذ مُوازنة شراء السلع والخدمات المُجازة بالمُوازنة العامة للدولة حسب الأُسس والضوابط الواردة بلائحة الإجراءات المالية والمُحاسبية.
وقدم الوكيل، شرحاً لترتيبات إنفاذ مُوازنة الهيئات العامة والشركات الحكومية ومُتابعة الأداء فيها ما يضمن تحقيق الربط المُجاز في المُوازنة العامة، بجانب مُتابعة الهيكلي والمُؤسّسي والمالي والقانوني في الهيئات العامة والشركات الحكومية، وتتضمّن الترتيبات المُعلنة إنفاذ مُوازنة التنمية المُجازة وفق البرمجة المُخطّط لها والصرف على التنمية القطاعية والمشروعات، مع إلزام الوحدات الحكومية بالقوانين واللوائح المالية والأُسس لضبط تنفيذ مُوازنة التنمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق