اخبار الإقتصاد السوداني - تدشين البرنامج التدريبي لإنتاج الشتول و المشاتل المنزلية بالخرطوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دشن دكتور سر الختم فضل المولي عبد اللطيف، مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري ولاية الخرطوم، بمنطقة فتاشة اليوم برنامج تدريب زراعة الشتول وإنشاء المشاتل، ضمن برنامج سبل كسب العيش الذي ينفذه مشروع بناء المرونة لمواجهة التغيرات المناخية وتقليل آثارها على الزراعة و المراعي الطبيعية. وأكد سر الختم وفق ( سونا) أن نقص الغذاء أصبح واحداً من المهددات العالمية مما جعل الأمن الغذائي هماً لكل الحكومات، مشيراً إلى إسهام ولاية الخرطوم في تنمية الريف عبر برامج مكافحة الفقر، وتوسيع سبل كسب العيش والاهتمام بالأسر المنتجة لمجابهة تحديات التغيرات المناخية، داعياً المجتمات للإستفادة من برنامج بناء المرونة في تأهيل وتدريب ورفع قدرات المنتجين ليسهموا في زيادة الانتاج والإنتاجية.
كما أمن الأستاذ موسى بابكر آدم ممثل المدير التنفيذي على برامج تنمية الريف وزيادة الوعي بحماية وتنمية وتعمير الغابات والتوسع في الرقعة الزراعية، مؤكداً على تفعيل الشراكة مع المجتمعات للوصول إلى مجتمع الكفاية.
يذكر أن البرنامج قام بتوزيع 1050 شتلة من الشتول الظلية وتدريب النساء على الزراعة المنزلية وتوفير احتياجاتها ضمن برنامج بناء المرونة لمواجهة التغيرات المناخية وتقليل آثارها علي الزراعة والمراعي الطبيعية بولاية الخرطوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق