اخبار السودان من كوش نيوز - شاهد بالفيديو.. بمشاركة ديبي ونتنياهو.. تشاد تفتتح سفارتها في إسرائيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
افتتحت تشاد سفارتها في إسرائيل، الخميس الماضي، وذلك بعد مرور خمسة أعوام على إحياء العلاقات الثنائية بين البلدين. وحضر تدشين السفارة في مدينة تل أبيب الرئيس التشادي، محمد ديبي، بجانب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الذي رحب بهذه الخطوة.

وجاء افتتاح السفارة التشادية في إسرائيل متزامناً مع زيارة وزير خارجية الدولة العبرية، إلى واجرائه مباحثات مع قائد الانقلاب عبدالفتاح البرهان، حول تطبيع العلاقات بين البلدين.
وكان رئيس الفترة الانتقالية في تشاد، جاء إلى إسرائيل بعد يومين من لقائه قائد الانقلاب في السودان، عبدالفتاح البرهان، بالعاصمة التشادية انجمينا، التي زارها هو ونائبه حميدتي، زيارتين منفصلتين.

وقال نتنياهو في بيان بحسب الجزيرة مباشر: "نحن نعزز صداقتنا ومصالحنا المشتركة في السعي لتحقيق السلام والأمن والازدهار"، مضيفا: "لقد أجرينا مناقشات ممتازة أمس و(افتتاح) السفارة الجديدة ستعزز العلاقات الثنائية" بين البلدين.
وأضاف أن هذه "لحظة تاريخية" جاءت عقب الخطوات التي تم اتخاذها على مدى السنوات التي أعقبت زيارته تشاد.
Prime Minister Benjamin Netanyahu at the dedication of the Embassy of the Republic of Chad in Israel, with President of Chad, Mahamat Deby:
"The new embassy would further strengthen bilateral relations. I welcome you and I hope to see you again in Chad."https://t.co/GkYpYihkRK pic.twitter.com/sfWXLaxt8I
— Prime Minister of Israel (@IsraeliPM) February 2, 2023
وخفضت الدولة الأفريقية ذات الأغلبية المسلمة مستوى العلاقات سابقا في أعقاب حرب عام 1967.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق