اخبار الإقتصاد السوداني - وزيرة الصناعة تتفقد موسم إنتاج مصانع السكر بالنيل الأبيض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ربك- أحمد جبريل
تفقّدت وزيرة الصناعة المكلفة بتول عباس اليوم، مصنع سكر عسلاية وسير العمليات الإنتاجية ضمن جولة تفقدية لمصانع السمر بالنيل الأبيض، وقد ابتدرتها بزيارة سكر النيل الأبيض.
ووقفت الوزيرة على عمليات الإنتاج وتفقدت مزرعة قصب السكر ومشكلات الانتاج بعسلاية وقالت إن الوزارة فرغت من ترتيب استحقاقات العاملين وسيتم تنفيذهاخلال الفترة القادمة.
وأضافت أن زيارتها بغرض تفقد مواسم الانتاج بمصانع السكر والاطمئنان علي تحقيق المستهدف من المساحات المزروعة، مشيرةً إلى أن الوزارة لديها خطة محكمة مع شركة السكر السودانية لإحداث طفرة في إنتاج السكر، لافتةً إلى أن الدولة تعمل علي حماية المنتج المحلي وتطويره من خلال زيادة ضريبة القيمة المضافة للسكر المستورد.
وكشفت الوزيرة، أن المنتج من مصنع سكر النيل الابيض بلغ حتى الآن (4) آلاف طن والمستهدف (16) ألف طن، فيما حقّق مصنع سكر عسلاية إنتاجية بلغت (2) ألف طن، ويتوقع إنتاجه حتى نهاية الموسم (6) آلاف طن، مضيفة إلى أن زيارتها للنيل الأبيض تستمر حتى الأحد للوقوف على إنتاج شركة سكر كنانة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق