اخبار الإقتصاد السوداني - إجتماع منتجي الصمغ العربي والتجار يهدف للمحافظة على الصمغ وتسويقه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
النهود 29-1-2023 (سونا)- دعا المدير التنفيذي لمحلية النهود بولاية غرب كردفان عبداللطيف سعد الله آدم سلام كافة جمعيات الصمغ العربي من المنتجين والتجار بالمحلية إلى ضرورة المحافظة على جودة إنتاج الصمغ العربي باعتباره أحد روافد الاقتصاد القومي.
وقال لدى مخاطبته اجتماع المائدة المستديرة لمنتجي وتجار الصمغ العربي الذي عقد ببورصة محصولات النهود اليوم إن حكومة المحلية ستعمل على إزالة كافة العقبات التي من شأنها الحد من إنتاج الصمغ وتسويقه.

وقطع عبداللطيف العهد بدعوة كافة البنوك التي تعمل في مجال التمويل الأصغر بالمحلية لمناقشة تمويل صغار المنتجين في المستقبل القريب، وأكد اهتمامه بكافة المبادرات التي نادى بها عدد من منتجي وتجار الصمغ العربي.

إلى ذلك قال مشرف مشروع الأصماغ من أجل التكيف والتخفيف من تغير المناخ بالمحلية يوسف عبدالله أحمد حسن، قال إن اجتماع المائدة المستديرة بين المنتجين والتجار خرج بعدد من التوصيات منها التوسع في زيادة استزراع الأشجار من أجل تغيير المناخ وتوفير التمويل لجميع مراحل إنتاج الصمغ العربي بالإضافة إلى قيام الشركات بالمسؤولية المجتمعية تجاه المنتجين وإحداث مناخ مناسب للشركات المنافسة مع الالتزام بجودة الصمغ العربي في مقابل السعر المجزي والعمل على توجيه البنوك لتوفير التمويل للمنتجين والخدمات في مناطق الإنتاج.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق