اخبار الإقتصاد السوداني - مالية السودان تكشف تفاصيل جديدة بشأن"موازنة العام 2023″

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وفق ما يقول بحسب التعميم.
كشف وكيل وزارة المالية عبد الله إبراهيم، تفاصيل جديدة بشأن موازنة العام 2023.
والأحد، تداولت اللجان الفنية للقطاعات الوزارية، برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء عثمان حسين عثمان، مشروع موازنة الحكومة الاتحادية للعام 2023.
وقال وكيل المالية، عبد الله إبراهيم بحسب تعميمٍ صحفي، الأحد، إنّ موازنة العام المالي 2023 هدفت في سماتها العامة إلى تحسين معاش الناس وبناء رأس المال البشريّ، من خلال زيادة تخصيص الموارد اللازمة لقطاعات التعليم والصحة والتأمين الصحي وخدمات الصرف الصحي ومياه الشرب بجانب دعم صغار المنتجين بما يؤمن وفرة وسلامة الغذاء المستدام للمجتمع .
وأوضح أنّ الموازنة تستهدف دعم وبناء دولة القانون من خلال تطبيق حوكمة وضوابط المؤسسية والشفافية والمساءلة والمحاسبة والرقابة علي المال العام.
وأضاف" الموازنة تهدف إلى خفض معدلات الفقر وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص فضلاً عن تطبيق تقانة المعلومات والحوكمة الإلكترونية، فضلا عن حشد الموارد المحلية عن طريق رفع معدل الجهد المالي والضريبي في الناتج المحلي الإجمالي الي المستويات الاقليمية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق