اخبار الإقتصاد السوداني - وكيل الري يؤكد الإتجاه لتقليل تكلفة تشغيل طلمبات الديزل بالجزيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد المهندس ضو البيت عبد الرحمن منصور وكيل وزارة الري والموارد المائية الوزير المكلف إتجاه الوزارة لتقليل تكلفة تشغيل طلمبات الديزل ووصفها بالعالية خلال الموسم المنصرم. ووقف منصور خلال زيارة قام بها السبت للمساحات التي تروي بالطلمبات داخل مشروع الجزيرة على الحالة الراهنة لطلمبات البريباب التي تروي 6 آلاف فدان، ووجه بضرورة كهربة المشروع بديلاً للطلمبات في الموسم القادم لرفع عمليات الإنتاجية بتلك المساحات الزراعية، وذلك للتكلفة التشغلية العالية إلى جانب تفقده طلمبات الربيعة والحاج عبدالله،
ودعا وفق ( سونا) إلى الإستفادة من الطاقة الشمسية كطاقة بديلة للمحطات الصغيرة داخل المشروع مؤكداً إستقرار الإمداد المائي خلال الموسم، وتوقع إنتاجية عالية لمحاصيل العروة الشتوية بالجزيرة.
من جانبه أكد المهندس كمال حمزة مدير الإدارة العامة للمكانيكا والكهرباء بالري إستعداد إدارته لتنفيذ توجهات الوزير بكهربة طلمبات البرياب خلال الموسم القادم وتامين تشغيل الطلمبات بالجزيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق