اخبار السودان من كوش نيوز - زكاة الفاشر تدشن اليوم برنامج الصرف النقدي المباشر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
يدشن أمين ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور أبوه عبد الرحمن محمد الخولاني اليوم الأربعاء الموافق الخامس والعشرين من شهر يناير، برنامج الوثبة الرابعة للصرف النقدي المباشر للأسر الفقيرة بأحياء مدينة الفاشر والذي يستهدف عدد (2374) أسرة بعدد (117) حيآ بتكلفة كلية بلغت (47) مليون و(480) ألف جنيه . من جهته أعلن مدير مكتب زكاة محلية الفاشر إبراهيم سليمان علي إكتمال كافة الترتيبات والإستعدادات لإنطلاق برنامج التدشين علي يد أمين ديوان الزكاة.
وقال في تصريح بحسب سونا، أن برنامج الصرف النقدي المباشر من البرامج الراتبة التي درجت الزكاة علي تنفيذها بصورة دورية في إطار الجهود المبذولة من الزكاة لإنزال الصرف المباشر علي الفقراء بمواقع سكنهم لإحياء سنة التكافل الإجتماعي بجانب المساهمة في سد جزء من حوجة الفقراء لمواجهة متطلبات الحياة اليومية خاصة في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها الأسر الفقيرة بالولاية بصفة عامة والمحلية علي وجه الخصوص. وأضاف سليمان أن الأسر الفقيرة قد تم إختيارها عبر لجان القاعدية الذراع الأصيل للزكاة في إختيار المستحقين للزكاة.
وعبر عن شكره وتقديره للمكلفين الذين أخرجوا زكاة أموالهم طواعية مما مكن الزكاة من تنفيذ العديد من البرامج. ودعا في الوقت نفسه المكلفين الذين لم يخرجوا زكاة أموالهم طواعية إلي ضرورة الإسراع في إخراجها وذلك إستشعارآ لروح التعاضد والتكافل الإجتماعي بين المسلمين ولتمكين الزكاة من مقابلة إحتياجات الفقراء.

وأشاد بالدعم المقدر الذي ظل يحظي به مكتب زكاة المحلية من أمين ديوان الزكاة والسلطات المحلية ولجان الزكاة القاعدية والإدارات الأهلية لإحياء شعيرة العمل الزكوي.


0 تعليق