اخبار الإقتصاد السوداني - إنتظام العمليات الفلاحية والري لمحصول القمح بالنيل الأبيض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد المهندس الصادق محمد عثمان المدير العام الوزير المكلف لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية النيل الأبيض أن العمليات الفلاحية والري والإرشاد لمحصول القمح في المشاريع المروية والطلمبات الخاصة تسير بصورة منتظمه، منوها إلى أن المحصول وصل مراحل متقدمة حيث تم الإنتهاء من الرية الخامسة ونثر السماد للجرعتين الأولى والثانية.
وقال الوزير المكلف في تصريح بحسب سونا، إن المساحات التى تمت زراعتها حتى الآن تبلغ أكثر من 55 ألف فدان من جملة المساحة المستهدفة والبالغ مساحتها 120 ألف فدان، وأشار إلى أن البنك الزراعي مول 29 ألف فدان من المساحة المزروعة وبقية المساحة الأخرى تم تمويلها بواسطة الشركات والأفراد.

وكشف الوزير عن منحة سماد سيتم توزيعها من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لصغار المزارعين بواقع 12.5 % من تكلفة التقاوي، وتوقع أن يحقق المحصول إنتاجية مبشرة نتيجة لتطبيق المزارعين والشركات كل الحزم التقنية والدعم الفني والإرشاد من قبل المرشدين الزراعيين بوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق