اخبار السودان الان - القبض على شبكة تنشط في نهب الشقق السكنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم- محمد موسى
كشفت إدارة المباحث والتحقيقات الجنائية بمحليتي بحري وشرق النيل، عن إلقائها القبض على شبكة إجرامية تتألف من (6) متهمين، تنشط في اقتحام ونهب الشقق السكنية بالخرطوم داخل شقة بمنطقة الطائف.
وأعلنت شرطة ولاية الخرطوم، ضبط المتهمين وبحوزتهم (3) مركبات ملاكي يستغلها المتهمين في تنفيذ جرائمهم ونشاطهم الإجرامي، إلى جانب ضبط كميات كبيرة من المنهوبات بحوزتهم مدوَّن بشأنها بلاغات جنائية بأقسام الولاية المختلفة. ووقف مساعد المدير العام لشرطة ولاية الخرطوم الفريق شرطة د. إبراهيم أحمد شمين، ومدير دائرة الجنايات ومديري شرطة محليتي بحري وشرق النيل على الضبطية.
وقال مدير دائرة الجنايات بشرطة ولاية الخرطوم اللواء شرطة أسامه كنين العوض، في تصريح ل(إعلام شرطة ولاية الخرطوم) بأن الشرطة تمكنت من القبض على المتهمين ووضع حد لنشاطهم الإجرامي، وذلك بعد أن تسبب أفراد الشبكة الإجرامية في ترويع المواطنين في أماكن سكنهم، ونبَّهت الشرطة إلى أن أفراد الشبكة ظلوا في نشاط إجرامي يرصدون الشقق التي يستهدفونها باحترافية والتحري حولها وساكنيها قبل نهبها، وأشارت الشرطة إلى أن المتهمين يستأجرون شقتين بأحد البنايات، حيث يستغلون إحداهما كمخزن للمعروضات المنهوبة ويقطنون بأخرى، وأضاف أن المتهمين يستغلون (3) عربات فخمة في تنفيذ جرائمهم، ونبَّهت الشرطة إلى أنها لا زالت توالي تحرياتها حول ملكية تلك المركبات.
وقالت الشرطة بأنها وفور القبض على المتهمين أفراد الشبكة أخضعتهم للتحريات الميدانية الدقيقة التي أقروا خلالها نهبهم (4) شقق سكنية حتى الآن، ونبَّهت الشرطة إلى أنها وفور ذلك قامت باستدعاء أصحاب تلك الشقق وحضروا أمامها وتعرفوا على ممتلكاتهم، وأوضحت الشرطة بأنها لا زالت توالي تحرياتها في البلاغات المشابهة حول ذلك.
وطمأن مدير دائرة الجنايات المواطنين بأن الشرطة لن تألوا جهداً في منع الجريمة واكتشاف مايقع منها، مؤكداً تقديم المتهمين للعدالة.
وأشارت الشرطة إلى أنها تمكنت من القبض على المتهمين وذلك عقب تلقيها بلاغ أفاد خلاله الشاكي بتعرضهم للنهب من داخل شقتهم من مجهولين، ونبَّهت في بلاغها بأن المتهمين قاموا بسرقة مصوغات ذهبية وموبايلات وعملات أجنبية، وأكدت الشرطة بأنها وفور تلقي البلاغ توصلت إلى شقة بمنطقة الطائف شرقي الخرطوم وبمداهمتها تم القبض على (5) متهمين والعثور على كميات كبيرة من المعروضات المنهوبة والتي تخص المتهمين في تنفيذ الجرائم ومن خلال التحري تم الإرشاد على شقة أخرى بنفس الطابق يستخدمها المتهمون كمخزن للمسروقات وبتفتيشها تم ضبط ذهب وموبايلات ودولارات مدوَّن بشأنها بلاغ تحت المادة (175) من القانون الجنائي السوداني التي تتعلق بالنهب بقسم شرطة بحري المدينة، وكشفت الشرطة عن تدوينها إجراءات بلاغات في مواجهة المتهمين ولا زالت توالي تحرياتها معهم في انتظار اكتمالها لإحالتهم للمحكمة.

0 تعليق