اخبار الإقتصاد السوداني - حافظ: يتعهد بتحسين بيئة العمل للباحثين في المراكز البحثية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 22-1-2023(سونا)- أكد وزير الثروة الحيوانية الاتحادية الأستاذ حافظ إبراهيم عبدالنبي إهتمام وزارته بالباحثين في مجال الثروة الحيوانية بإعتبارهم الركيزة والدعامة الأساسية لقطاع الثروة الحيوانية. جاء ذلك لدى لقائه اليوم بالوزارة وفد من الباحثين السودانيين برئاسة دكتور بابكر عبدالرازق النذير.
واطلع الوزير على تكوين لجنة الباحثين السودانيين وما قامت به في الفترات السابقة من مجهودات لتحسين أوضاعهم وضمان إستقرارهم بالبلاد وعدم هجرتهم للخارج.
وأشاد عبدالنبي بالدور الذي تقوم به لجنة الباحثين السودانية وما تقدمه للثروة الحيوانية من بحوث تساهم في حماية القطيع القومي وإسهامها في زيادة الإنتاج والإنتاجية وزيادة صادرات الثروة الحيوانية.
وتعهد عبدالنبي بتهيئة وتحسين بيئة العمل للباحثين في المراكز البحثية المختلفة وتذليل كافة العقبات التي تواجههم للمساهمة في ترقية وتطوير القطيع القومي.
وشدد عبدالنبي على ضرورة وضع حلول مع وزارة المالية فيما يختص بالهيكل الراتبي للباحثين بقطاع الثروة الحيوانية دون الدخول في إضرابات لتغليب المصلحة العامة وعدم تسييس قضية الهيكل الراتبي للباحثين، مؤكداً دعمه ووقوفه مع الباحثين.
وبدوره أشاد دكتور بابكر عبدالرازق النذير ممثل الباحثين بدعم ووقوف وزير الثروة الحيوانية مع لجنة الباحثين ودعمه لتحسين أجور الباحثين حتى يساهم في تطبيق الهيكل الراتبي المناسب لهم.

إخترنا لك

0 تعليق