اخبار الإقتصاد السوداني - زراعة الخرطوم تنفذ برنامج المراقبة الوبائية لأمراض الدواجن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم اهتمامها بترقية وتطوير قطاع الدواجن بولاية الخرطوم وسعيها لتوفير احتياجات الولاية من منتجات الدواجن. وأكد د. سر الختم فضل المولى عبد اللطيف، مدير عام الوزارة أن برنامج المراقبة الوبائية لأمراض الدواجن وفحص الأمهات والكتاكيت بولاية الخرطوم الذي تنظمه الإدارة العامة لصحة الحيوان ومكافحة الأوبئة يأتي ضمن برامج الموسم الشتوي، مؤكدًا اهتمام الوزارة بصحة وسلامة قطاع الدواجن بالولاية ودعمه باعتباره من أكبر القطاعات الحيوية بالولاية، مشيراً إلى إسهامات القطاع في توفير منتجات الدواجن وخفض تكلفة اللحوم بالأسواق، مؤكداً استمرار البرنامج ليشمل فحص كل الأمات والكتاكيت المنتجة الموزعة داخل ولاية الخرطوم.
وامتدحت د. حليمة صالح الطاهر، مدير الإدارة العامة لصحة الحيوان ومكافحة الأوبئة بالوزارة مجهودات العاملين بالإدارة في إنفاذ خطة الموسم الشتوي، مشيرة إلى أن البرنامج يستهدف أخذ عينات من الأمات والكتاكيت عمر يوم وفحص أمراض النيوكسل والجمبورو والتهاب القصبات المعدي والسالمونيلا والمايكوبلازما باستخدام تقنية الاليزا، مؤكدة توفير اللقحات ومتابعة برنامج التطعيم الدوري لضمان صحة وسلامة الدواجن بالولاية، مشيرة إلى مقدرة الإدارة على السيطرة على الأمراض ومكافحة الوبائيات الوافدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق