اخبار الإقتصاد السوداني - مذكرة تفاهم بين مجلس البيئة بنهر النيل وشركة (فانتكو) للتعدين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عطبرة 20-1-2023 (سونا)- وقع المجلس الأعلى للبيئة بولاية نهر النيل وشركة (فانتكو)اليوم مذكرة تفاهم لتشجيع التحول للتعدين الآمين بالولاية وذلك باستخدام نظم التعدين الفيزيائي الصديق للبيئة كبديل للزئبق والسيانيد خاصة في القطاع التقليدي والاسواق وذلك تنفيذا لخطة المجلس الرامية لتجفيف الولاية من المواد الكيمائية الضارة خلال النصف الاول من العام الجاري. وأعلن الاستاذ خالد محي الدين حسن الأمين العام للمجلس أن نهج مجلس البيئة سيعمل على تشجيع الشركات والافراد لاستيراد وتشغيل النظم الفيزيائية.
ووقع عن المجلس الاعلى للبيئة بولاية نهر النيل أمينه العام الأستاذ خالد محي الدين حسن فيما وقع عن شركة (فانتكو) مديرها العام الاستاذ مجتبى أحمد. ونصت المذكرة على التعاون المشترك لتعزيز ثقافة المحافظة على البيئة وحمايتها، وتعهدت شركة (فانتكو) بدعم برامج مجلس البيئة الهادفة للمحافظة على سلامة الولاية وانسانها ، كما التزمت الشركة بالدفع بنظام الطرد الفيزيائي واستيراد عدد من الاجهزة وتشغليها كنماذج وتسهيل حصول المعدنين عليها في المستقبل.
واكد الامين العام لمجلس البيئة بالولاية انهم في المجلس ماضون في انتهاج السياسات التى تحافظ على البيئة وسلامتها مشيرا إلى أن سياسات المجلس تقوم على حرصهم على المحافظة على سلامة الإنسان اولا والتعامل الإيجابي مع المعدنين بما يضمن تقليل الاضرار وتحقيق المصالح الاقتصادية.
وقال محي الدين انهم يتبعون اجراءات متدرجة للحد من استخدامات المواد الكيمائية في التعدين قاطعا بانهم لا مجال عندهم للمجاملة بعد انتهاء الفترة المحددة خاصة مع نتائج التقارير العلمية التى تؤكد حدوث اضرار كبيرة للبيئة بالولاية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق