اخبار السودان من كوش نيوز - قنبلة غاز تتسبب في فض ندوة النادي السياسي بجامعة الخرطوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تسبب إلقاء أحد المشاركين في ندوة نظمها أمس النادي السياسي بجامعة الخرطوم واستضاف فيها مبارك أردول وعثمان الشواني تسبب إلقاءه قنبلة غاز مسيل للدموع (بمبان) في فض الندوة . من جهته وصف الناطق باسم مبادرة نداء هشام الشواني الندوة بالناجحة الخرطوم، وقال في صفحته الشخصية بالفيس بوك: " كانت فرصة جيدة للنقاش والحوار الفكري وأنا معجب بتجربة هؤلاء الشباب المنظمين للندوة من طلاب الجامعة، وقد سعدت بالمشاركة فيها والأخ مبارك أردول في حديث عن الاتفاق الإطاري والتسوية الحالية والمشكلات الجوهرية فيها ومخاطر التدخل الأجنبي على البلاد، وتاريخ التدخل الأجنبي وتهديده لمشروع الدولة الوطنية السودانية".
وشدد على ضرورة عودة المناقشات الفكرية للجامعات، واردف وحتى تنتعش الذاكرة وتحيا؛ ولنفهم شروط هذا الزمن ومخاطره على الدولة الوطنية، إن معركة الوعي هذه معركة وطنية مهمة، وصعيد نضال لا بد منه، خصوصاً وسط فئة الشباب والطلاب، وهذا جهد بسيط يجب أن يتطور ويتقدم ليشمل كل الجامعات.
وفي تعليقه على فض الندوة قال الشواني حدث بسيط يستحق الذكر وهو قيام شخص بإلقاء (بمبان) على الندوة والحضور، وفي رأينا أن هذا تخريب ممنهج من قوى سياسية فشلت في ميدان الحوار الفكري والسياسي، وظلت تسعى دوماً لشيطنة الناس ومهاجمتهم وتخريب السياسة. بالنسبة لي فإن نجاح هذه الندوة بقدر ما يتمثل في الحضور والمناقشات التي وددت أن تزيد فإنه يتمثل أيضا في الانتصار لثقافة الحوار والفكر والمناقشة المفتوحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق