اخبار الإقتصاد السوداني - السودان ينتج اطنانا من سلعة عالمية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
توقع المدير العام للهيئة القومية للغابات الاتحادي انور عبد الحميد ابراهيم زيادة في انتاج الصمغ العربي خلال العام 2023 لتفوق 80 الف طن من الاصماغ يتصدرها صمغ الهشاب. وقال في تصريح لوكالة للانباء (سونا) على هامش مشاركته في أعياد حصاد الصمغ العربي بمنطقة (ابوام سعدين) بمحلية شيكان شمال كردفان قال انور إن إنتاجية الصمغ العربي خلال العام 2022 الماضي فاقت 60 الف طن من الاصماغ.
وأوضح أنه اطمئن على مستوى إنتاجية الصمغ العربي والتي كانت وفيرة مضيفا أن ذلك يعزى للترتيبات التي تمت من قبل المنتجين والهيئة القومية للغابات والمصدرين في اطار مشروع سلسلة قيمة الصمغ العربي.
واستعرض مدير الهيئة عددا من الخطط والبرامج والمشاريع الموضوعة خلال الفترة المقبلة والتي من بينها رفع القدرات للمنتجين والمحافظة على المورد.
وقال مدير الهيئة القومية للغابات إن هنالك العديد من المحفزات للمنتجين للاهتمام بجودة إنتاجية الصمغ العربي على رأسها الاتفاق بين المصدرين والمنتجين والذي قضى بحصول المنتجين على نسبة 20% من سعر السوق مبينا أن هناك عددا من الشركات العالمية تقوم بعمليات التصدير لكل من فرنسا والصين والهند والتي هي بدورها تقوم بالتصدير الى دولة امريكا.
وأكد أن الهيئة القومية للغابات تولي جل الاهتمام لمشروع تطوير حزام الصمغ بمناطق الانتاج وذلك من خلال جمع أكثر من 500 طن بذور الهشاب وانتاج حوالي عشر ملايين شتلة سنويا وتوزيعها مجانا للمنتجين وذلك من أجل المحافظة على الغطاء الغابي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق