اخبار السودان الان - الدفاع عن توباك يترقب إعادة ملف الدعوى للمحكمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تترقب هيئة الدفاع عن الثائر محمد آدم توباك، عن صدور قرار محكمة الاستئناف، بإعادة ملف القضية إلى محكمة الموضوع لمباشرة الإجراءات، قائلة إن قرار الاستئناف حالياً في مرحلة التوقيعات. وكانت محكمة الاستئناف عرقلت إجراءات الدعوى بسحبها للملف من محكمة الموضوع، نتيجة استئناف تقدمت به الإدارة القانونية للشرطة، ضد أمر المحكمة بتدوين بلاغ جنائي ضد مدير سجن كوبر.

وهو ما اعتبرته هيئة الدفاع، تعطيل لإجراءات المحكمة وذلك بمخالفة المادة 172 من القانون الجنائي السوداني، لجهة أن القضية محل الاستئناف تنحصر بين هيئة المحكمة والإدارة القانونية للشرطة، وليس لملف دعوى قتل العميد بريمة علاقة، وما كان ينبغي ان تعطل سير إجراءات التقاضي.

وقالت رئيسة هيئة الدفاع المحامية إيمان حسن بحسب صحيفة الديمقراطي، إنه "من المنتظر ان تتسلم الهيئة قرار محكمة الاستئناف، في غضون يومين أو ثلاثة أيام"، مؤكدة أن القرار حالياً في مرحلة التوقيعات الأخيرة.
وتوقعت أن يكون القرار، ينص على إرجاع الملف إلى محكمة الموضوع، لا سيما وأن طرفي قضية الثائر توباك، ليسا سبباً في سحب الملف من المحكمة، حسب قولها.

وفي سياق منفصل سجل وفد يضم مجموعة من السياسيين والديمقراطيين، بينهم ياسر عرمان، ورشيد سعيد، ووفد من مركز الخاتم عدلان، والشاعر، أزهري محمد علي، سجلوا زيارة إلى الثائر محمد آدم توباك، في محبسه بسجن الهدى غرب امدرمان، لأجل وتفقد أحواله.


إخترنا لك

0 تعليق