اخبار الإقتصاد السوداني - الزكاة بكسلا تجيز تقرير أدائها للعام السابق وخطة العام الحالي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كسلا -16-1-2023 ( سونا )- أجاز الاجتماع الدوري لامانة ديوان الزكاة بولاية كسلا برئاسة الاستاذ مبارك علي عثمان امين الديوان تقرير أداء الديوان للعام 2022، والذي بلغت نسبة الاداء فيه 110٪ من الربط المقرر للعام، إلى جانب اجازة مؤشرات عمل خطة الديوان للعام 2023. وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة كيفية تنفيذ موازنة العام 2023 وفق موجهات الأمانة العامة والولاية عبر الخطط الموضوعة والتي يركز الديوان من خلالها للوصول إلى كافة شرائح المجتمع المستهدفة عبر دور لجان الزكاة القاعدية والتي تمثل العين الفاحصة للديوان في القاعدة، بالاضافة الى مجالس التنسيق الزكوي بالمحليات وإكمال قاعدة البيانات وحصر الاسر خاصة وأن الديوان يسعى للتصدي لآثار الوضع الاقتصادي وانعكاسه على شرائح المجتمع خاصة الضعيفة. ونفذ الديوان مع بداية العام 2023 الجديد نفرة الإشراقة الوريفة الثالثة التي استهدفت أكثر من 42 الف مستفيد بإجمالي كلفة تجاوزت المليون جنيه. واعتمد الديوان بالولاية هذا العام في وضع موازنة العام الحالي 2023، على مؤشرات الأداء في العام الماضي وفق منهجية علمية وإعداد موازنة طموحة ومغايره للموازنات السابقة في عدد من الجوانب خاصة المصارف. وأمن المجتمعون على ضرورة بذل كل مافي وسعهم لإنزال شعيرة الزكاة وسط المجتمع وتحريك دور القطاعات المجتمعية مع التأكيد على أهمية وضرورة بناء العمل الزكوي من القاعدة.
وعبر امين الديوان عن شكره لكافة العاملين بالديوان على مستوى الأمانة والمحليات على جهدهم المقدر لإبراز دور الزكاة في المجتمع.
ودعا إلى مقابلة التحديات التي تواجه العمل في ظل الظروف والاوضاع التي تشهدها البلاد وانعكاساتها على المجتمع، مبينًا أن الزكاة ماضية نحو تحقيق غاياتها من خلال التكاتف والقيام بالدوار المطلوب من كل جهه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق