اخبار السودان من كوش نيوز - البرهان من الدمازين يحذر السياسيين من التحدث في الجيش

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حذر رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن ، أمس الأحد، السياسيين من التحدث في شؤون الجيش، ودعاهم إلى الانشغال بترتيب صفوفهم، وأعرب عن أمله في أن يجمع الاتفاق الإطاري شمل السودانيين، واصفاً الصراع القبلي في ولاية النيل الأزرق بأنه كان سحابة عابرة وقال "لن نسمح أن تتكرر".
وأكد البرهان لدى مخاطبته ختام فعاليات مهرجان الرماية السنوي للقوات المسلحة السودانية 67 أن لن يسمح لأى جهة فرض توصية عليه، وإنما يفعل بإرادته.
وأوضح أن القوات المسلحة ستدعم التحول الديمقراطي وكافة الخطوات التي تقود إلى الانتقال الديمقراطي، لافتاً إلى أنها ستكون تحت القيادة المدنية عندما تتحقق الظروف المناسبة، وأبان أن محترف ونظامي وملتزم بالقوانين الدولية.

ووجه البرهان تحذيرات إلى السفارات والجهات الأجنبية في السودان، وقال بحسب صحيفة الحراك السياسي: لن تملي علينا أي جهة ما أو سفارة ما ينبغي علينا القيام به وهنالك خطوط حمراء غير مسموح بتخطيها. وشدد على أنه لن يتم السماح لأي كائن من كان أن يفكك القوات المسلحة، داعياً القوى المدنية إلى أن تنصرف إلى ترتيب أحزابها وتنظيماتها السياسية. وأنتقد البرهان الاتهامات غير الموضوعية من بعض الجهات للقوات المسلحة.


إخترنا لك

0 تعليق