اخبار السودان من كوش نيوز - خالد عمر: العملية السياسية تهدف لوضع خارطة طريق للحكومة القادمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد المتحدث باسم العملية السياسية في خالد عمر، أن العملية تهدف إلى الخروج بخارطة طريق للحكومة القادمة متوافق عليها، وتكون بمثابة برنامج للحكومة الانتقالية خلال الفترة المقبلة وفقاً لاصلاحات تندرج ضمن الوثيقة السياسية ومخرجات الاتفاق النهائي. واعتبر عمر قضايا العدالة الانتقالية وإصلاح مؤسسات الدولة العدلية من أبرز وأهم أولويات المرحلة القادمة وفقاً للعملية السياسية التي تجري الآن.
وأضاف بحسب صحيفة الجريدة، أن القوى السياسية عكفت على وضع برنامج مفصل يتصل برؤية تحالف الحرية والتغيير في شأن قضيتي السلام وشرق السودان، وسيتم عرضها خلال الفترة القادمة ضمن الورش المتوقع قيامها بهذا الصدد.
وزاد هناك تحديات أمامنا بشأن تنفيذ اتفاق سلام جوبا، وفقاً لرؤية المراجعة التي سوف تتم، وكذلك إلحاق الأطراف التي لم توقع على الاتفاق الإطاري من مجموعات الكفاح المسلح، وتكوين آليات العمل الإصلاحي لموسسات الدولة، بما يكفلُ استقلاليتها ومهنيتها بعيداً عن أي تمكين أو محسوبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق