اخبار الإقتصاد السوداني - خطة طموحة للبنية التحتيةعام 2023 بشمال كردفان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الأبيض 11-1-2023-سونا-
أكد مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بشمال كردفان م. الامين الشفيع النيل أن العام 2023 سيشهد تنفيذ خطة طموحة بالولاية.
في مجال الأراضي أوضح الأمين الشفيع أن من أولويات الوزارة معالجة السكن الاضطراري ومعالجة الخطة الاسكانية وترفيع الأحياء في مدينة الأبيض والاداريات بالمحليات مشيرا إلي تفعيل التعويضات الزراعية.
وعن الطرق الداخلية قال مدير عام البنى التحتية أن هنالك خطة لإجراء معالجات للطرق عبر محورين الأول ترقيع الحفر والثاني عمليات تأهيل لعدد (20) كلم مجدوله والاولوية لطرق المواصلات هذا بجانب الكباري والمزلقانات هذا بجانب الطرق الزراعية لتسهيل عملية الإنتاج والنقل.
وعلى صعيد بيئة العمل والتنمية البشرية قال الأمين الشفيع هنالك خطة متكاملة لتهيئة بيئة العمل من صيانة للمكاتب وتوفير الأثاث والأجهزة والمعدات المكتبية وسائل الحركة برئاسة الوزارة والمحليات والإهتمام بالتدريب والتنسيق مع ادارات التدريب القومية لرفع كفاءة الكادر العامل لتجويد الاداء.
وفي منحى أخر قال مدير عام وزارة البنى التحتية بشمال كردفان سنعمل خلال العام في عدد من المحاور متمثله في ترشيد الصرف وتوجهه للانشطة والبرامج الداعمة للإنتاج والايراد، حصر المخالفات بمدينة الأبيض مشيرا الى أنه تم تكوين لجان بهذا الخصوص لانطلاقة العمل في هذا الجانب، وتنفيذ برامج المزادات لدعم الإيرادات، تنشيط نشاط صندوق الإسكان بعد أن بدأ العمل فيه،وأرشفة جميع الأنشطة والبرامج إلكترونيا بداية بالاراضي، والتواصل مع الشركاء والقطاع الخاص.
وأضاف سنبذل كل الجهود بمعاونة كافة الجهات ذات الصلة خدمة لإنسان الولاية

إخترنا لك

0 تعليق