اخبار السودان من كوش نيوز - والي سنار يجدد اهمية رعاية اسر الشهداء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
رأس والي سنار دكتور العالم إبراهيم النور صباح اليوم الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لمنظمة الشهيد ولاية سنار بتشريف دكتور إبراهيم الحسن ابراهيم ممثل المدير العام لمنظمة الشهيد الاتحادية وقال دكتور العالم لا بد لنا أن نهتم باسر الشهداء وتكريما لابناءهم الذين ضحوا بانفسهم واستشهدوا من أجل حماية حدود الوطن ومن أجل أن ننعم بالامن والحرية لذلك سوف نظل نرعى أسرهم ونعينهم على العيش الكريم .
وقال دكتور إبراهيم بحسب سونا، ان ولاية سنار اثبتت لنا بأنها الولاية الأولى لاهتمامها باسر الشهداء وذلك بتكوين اول مجلس استشاري واول اجتماع له على مستوى ولايات البلاد متمنيا ان تنطلق باقي ولايات من المجلس الاستشاري الأول لمنظمة الشهيد ولاية سنار. كما أوضح ان المنظمة تعمل في أربعة محاور وهي الصحة والتعليم والسكن ومشاريع الاعاشة.

وقال أن المنظمة ترعى عدد 958.000 أسرة شهيد. مدير منظمة الشهيد بسنار الاستاذ عمر مساعد قدم تقرير أداء المنظمة للعام 2022 وما قامت به من تقديم الدعم لأسر الشهداء من كفالات للأيتام وتوفير الزي المدرسي والحقيبة المدرسية لطلاب الابتدائي والمتوسطة ورعاية طلاب الثانوي والتعليم الجامعي وتوفير قوت العام بتنفيذ من ديوان الزكاة ولاية سنار وثمن عمر جهود ديوان الزكاة تجاه أسر الشهداء وإعانة المنظمة في أداء رسالتها كما ثمن جهود حكومة ولاية سنار ممثلة في الوالي لرعايته لكل مناشطها. امين الزكاة بسنار قال إن منظمة الشهيد اهتمت بابناء وأسر الشهداء واسهمت في تعليمهم حتى ارتقوا بمجتمعاتهم ورفع سمعة السودان بين دول العالم.


0 تعليق