اخبار السودان الان - السودان.. حكم قضائي ضد معلم أدين بحل امتحان الشهادة السودانية لطالب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم _ محمد موسى
اصدرت المحكمة اليوم الاثنين، حكماً بالسجن (4) سنوات لمعلم ادين بحل امتحان مادتي التربية الاسلامية والجغرافيا لأحد طلابه بمدرسة عبدالله بن رواح الثانوية.
وادانت محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سرالختم عثمان، المعلم بمخالفة نص المادتين (88/89) من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م التي تتعلق بالرشوة ومخالفة الموظف العام ما يأمر به القانون بشأن المسلك الواجب عليه اتباعه كموظف عام او يمتنع عن أداء واجب من واجبات وظيفته قاصداً بذلك وتسبيبه ضرراً لأى شخص أو للجمهور او يسبب مصلحة غير مشروعة لشخص آخر .
فيما عاقبت المحكمة الطالب بالسجن لمدة ستة أشهر اعتباراً من تاريخ اليوم وذلك لإدانته بتقديم رشوة للمدان الاول المعلم مقابل حل امتحان الشهادة الثانوية له.
فيما قررت ذات المحكمة تبرئة الإتهام ضد المعلم بمخالفة نص المادة (123) من القانون الجنائي السوداني التي تتعلق بالتزوير وذلك لإتاحة حل امتحان الشهادة الثانوية للكافة وليس للموظف العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق