اخبار السودان من كوش نيوز - أعضاء الرباعية والترويكا يحذرون من عرقلة العملية السياسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
رحب أعضاء الرباعية والترويكا، بانطلاق المرحلة الثانية والأخيرة للعملية السياسية بين بعض قوى القوى السياسية والعسكريين، وأدانوا أية محاولات لتقويض هذه العملية السياسية بقيادة سودانية، أو إثارة مزيد من عدم الاستقرار داخل . وقال أعضاء الرباعية والترويكا (النرويج، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية) في بيان بحسب صحيفة الجريدة أمس، إن هذه العملية، في نظرهم، هي الأساس نحو تأسيس حكومة جديدة بقيادة مدنية تقود السودان خلال فترة انتقالية تتُوج بالانتخابات.

وسيستمرون في دعمهم بقوة لهذه العملية التي يقودها السودانيون في تنسيق وثيق مع الآلية الثلاثية (يونيتامس، الاتحاد الافريقي، الإيقاد). ودعا الأعضاء، جميع الأطراف للانخراط بحسن نية في هذه الحوارات وتركيز الجهود لاستكمال المفاوضات والوصول لاتفاق بأقصى سرعة. مؤكدين أن هذا ضروري لمعالجة التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية المُلِحة في السودان، كما أنه أساسي لفتح استئناف المساعدات الدولية والاستثمار وتعميق التعاون بين حكومة السودان والشركاء الدوليين .

وأدان أعضاء الرباعية والترويكا، أية محاولات لتقويض هذه العملية السياسية بقيادة سودانية، أو إثارة مزيد من عدم الاستقرار داخل السودان.


0 تعليق