اخبار السودان من كوش نيوز - دعوات لمواكب واعتصامات ضد جريمة الاغتصاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دعا "التجمع الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين"، الى أضخم موكب جماهيري واعتصام في تاريخ ، للتنديد وإدانة جريمة اغتصاب الطفلة ابنة المسؤول بلجنة تفكيك النظام البائد.
وقال التجمع في بيان بحسب صحيفة الديمقراطي، إن الجريمة كشفت عن طبيعة الوحش الذي ينازله ، في الشوارع كل يوم، كما كشفت أن العدو لا يمكن ردعه واستئصاله إلا بوحدة الجماهير، ورفع الغطاء عن الاعداء الحقيقيين ومعاقبتهم، ولن يحدث ذلك إلا برفع الغطاء عنهم بإسقاط الانقلاب كليا.
وندد التجمع الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين، وشجب بأشد العبارات تحول ساحات الخلاف السياسي الى ميادين تصفية الحسابات، لتطال المناضلين وأسرهم وأطفالهم والقتل المعنوي الممنهج".

وأعلن التجمع الكامل مع الطفلة ووالدها، مؤكداً الوقوف مع الأسرة في خندق واحد حتى يتم القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة العاجلة، مطالباً الشرطة السودانية بالكشف العاجل عن تلك الجريمة النكراء وتحقيق العدالة.
ودعا التجمع لجان المقاومة، والمنظمات النسائية في كافة انحاء السودان، ومنظمات المهنيين والنقابات، والتجار وكافة الشرفاء، لتنظيم أضخم موكب لإدانة الفعل الشنيع، والطلب من السلطات كشفه وتقديمه للعدالة.

كما دعا، مركزية قوى الحرية والتغيير والنقابات والمهنيين، الى اضراب عام لا ينتهي إلا بتقديم الجناة الى المحاكم ومن يقف خلفهم مهما كانوا.
ودعا كذلك لبناء أكبر وأوسع جبهة وطنية ديمقراطية لإسقاط الانقلاب وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو البغيض، وبناء وطن لا يعتدي فيه المجرمون باسم الدين على الأطفال، ولا تنهب موارده وتباع أصوله وأرضه للأجنبي.


إخترنا لك

0 تعليق